*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو والصور.. الجالية السورية بشيشاوة تنخرط في ايصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الزلزال

  • الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 14:52

احمد المسعودي – شيشاوة الآن
انخرطت الجالية السورية في شيشاوة ونراكش، صباح اليوم الجمعة 15 شتنبر، في عملية ايصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الهزة الزلزالية التي عرفها إقليم شيشاوة الاسبوع الفارط.

هذا فقد قاد محمد خليل بمعية العديد من ممثلي الجالية السورية بكل من مراكش وشيشاوة، حيث تم ايصال كميات مهمة من المساعدات الغذائية والأفرشة والأغطية الى المستودع الرئيسي المعتمد من طرف السلطات كمقر لتسليم المساعدات، حيث التقى وفد الجالية السورية كل من رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة مجاط بمقر الدائرة.
وقد شكر بالمناسبة كل من رئيس الدائرة وقائد القيادة الجالية السورية المقيمة بشيشاوة على التفاتتها الإنسانية تجاه اشقائهم من المواطنين المغاربة، مستحضرين المكانة التي يخص بها المغاربة الجالية السورية في المغرب.
بدوره قال محمد خليل في تصريح للجريدة، أن المواطنين السوريين من الجالية المقيمة بالمغرب، يتقاسمون مع اشقائهم المغاربة مشاعر الحزن العميق امام هذه الكارثة الإنسانية الصعبة، وأن مبادرة ايصال المساعدات نابعة من كون الجالية السورية جزء من النسيج المواطناتي للمغرب الكبير، بعد أن قضى اكثر من 23 سنة من عمره في المغرب بمعية العشرات من جيله.
من جهته قال مصطفى عمر، وهو أحد المستثمرين في المجال الفلاحي بالاقليم، أن واجب الإنسانية والاخوة التي تجمع بين الشعبين المغربي والسوري أصيلة في الأفراح والأطراح، وأنه باسمه وباسم الجالية السورية يعزي المغرب قيادة وشعبا امام هذا المصاب الجلل .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...