*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

كفاءات تلاميذية اعلامية بثانوية المزوضية تشارك في المسابقة الوطنية للصحفيين الشباب بتقرير بيئي وبحرفية عالية

  • الجمعة 24 مارس 2023 - 09:47

ثورية الورغيلي – شيشاوة الآن
أنجز نادي المهارات الحياتية في إطار المشاركة في المسابقة الوطنية للصحفيين الشباب بموسم 2022- 2023، المنظمة من طرف مؤسسة محمد السادس للبيئة صنف الروبرتاج، تقريرا مصورا يقارب إشكالية بيئية مؤرقة تعاني منها منقطة لمزوضية وهي إشكالية انتشار النفايات البلاستيكية:
التقرير الصحفي حاول رصد حجم الضرر البيئي، وكذلك المجهودات التي يقوم بها مختلف المتدخلين في الشأن البيئي بالاضافة الى اقتراح حلول بديلة للحد من خطورة الوضع. وقد أشاد نادي المهارات الحياتية لثانوية المزوضية التأهيلية بأطر المؤسسة إدارة وأساتذة، وكذا السلطة المحلية، المجلس الجماعي في شخص عبد العزيز الزهر.
جدير بالاشارة أن التقرير أشرف على تأطير الأستاذ ياسين مسعودي، والذي قدمته التلميذة مروة الحوزي بحرفية عالية تفتح أمامها آفاقا واعدة في عالم السلطة الرابعة، الى جانب التملاميذ أسامة أخنتور، ابتسام الزوغري وحسن بلعين. وتبقى هذه الكفاءات التلاميذية التي اكتشفتها الأطر التربوية وهيئة التدريس بثانوية المزوضية في مواصلتها تملكها للكفايات التواصلية الموجهة للمحيط الخارجي للمؤسسة مشروطة بتشجيعها وتمكينها من فرص لإظهار مهاراتها ومواكبتها بدلا من المناسباتية التي قد تعصف بجهود حملة رسالة الأنبياء وصناع التغيير من داخل مختبرات بناء العقول وتهذيب النفوس.

 

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...