*/

الرئيسية > سري

العلماء يحسمون الجدل في حديث “اللهم كثر حسادنا” الذي جاء في خطاب الملك

  • الأحد 12 أكتوبر 2014 - 21:22

خلق حديث “اللهم كثر حسادنا”” الذي جاء في الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الرابعة، بعض الجدل استغله البعض لتصفية حساباته مع المؤسسة الملكية، فيما حسم علماء دين هذا الجدل.

واعتبر إدريس بن الضاوية، رئيس المجلس العلمي للعرائش، هذا الحديث مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم بقصد التعبير بالمعنى المقصود من الحديث الشريف “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود” رواه الطبراني..

وحسب ما تورده يومية “صحيفة الناس” في عددها ليوم غد الإثنين أكتوبر 13 أكتوبر، فقد قال رئيس المجلس العلمي للعرائش إن الحديث المذكور مروي من حديث معاذ بن جبل وعلي بن أبي طالب وابن عباس وأبي هريرة وأبي بردة، وهو صحيح بمجموع طرقه، لأن الحديث يدل على أن من زاد الله عليه في الرزق وشوهد ذلك منه غدوا وعشيا قوي حسّاده وتكاثروا بتواتر النعم وظهورها.

أما لحسن بن إبراهيم سكنفل، رئيس المجلس العلمي لعمالة الصخيرات- تمارة، فقد أكد أن هذا الدعاء صحيح لا لبس فيه، واستشهد المتحدث بما جاء في تفسير صاحب “أضواء البيان” في تفسيره لسورة الفلق، التي أشار فيها إلى حسد المشركين لرسول الله صلى الله عليه وسلم على نعمة الوحي، وحسد أهل الكتاب المسلمين على نعمة الإسلام.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...