*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية بشيشاوة تحتفي بالذكرى الـ 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

  • الأربعاء 17 مايو 2023 - 12:23

محمد أبوطرقان – شيشاوة الآن 
احتفت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية بشيشاوة، صباح يوم أمس الثلاثاء 16 ماي، بمقر المنطقة الأمنية الإقليمية بالذكرى السابعة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي تعد مناسبة لاستحضار الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم.
وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب والمراقب العام للمنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة، بحضور وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت الأستاذة حكيمة البحتي وعثنان الخضري رئيس المحكمة الابتدائية بايمنتانوت، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، السعيد المهاجري نائب رئيس جهة مراكش أسفي ووفد رسمي من عمالة اقليم شيشاوة بالإضافة إلى المنتخبين ومسؤولين مدنيين و عسكريين ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية وفعاليات جمعوية.

استهل الحفل برفع النشيد الوطني وفقا البروتوكول المعمول به وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، كما القى حسن عبيد،  المراقب العام، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة ، كلمة بالمناسبة التي رحب من خلالها بكافة المدعوين في الحفل، مستحضرا الدور الهام الذي تلعبه المؤسسة الأمنية في إستثباب أمن الوطن والمواطنين، وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان والسهر على إشاعة السكينة والطمأنينة بين المواطنين على مدار السنة، إلتزاما بالمبادئ الدستورية والمقتضيات القانونية والتنمية التي تعمل بها بلادنا .
وأشار المتحدث نفسه في كلمته، إلى الأهمية والدعم الكبيرين الذي توليه هذه المنطقة الإقليمية للشرطة للحفاظ على الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية، من خلال تجسيد حضورها الفعلي والمتواصل بهذا الفضاء.

وفي الحصيلة السنوية للمنطقة الإقليمة تم إخضاع ما مجموعه 77649 شخص لتحقيق الهوية. إنجاز ما مجموعه 2776 بحث حول القضايا المباشرة التي عرضت على مصالح هذه المنطقة الاقليمية للأمن. وإنجاز ما مجموعه 767 ملف في إطار معالجة ملفات النيابة العامة، إلقاء القبض على ما مجموعه 660 شخص من اجل مختلف الجنايات والجنح، 455 وضع منهم شخص تحت الحراسة النظرية و 16 قاصر تحت المراقبة والذين انجزت في حقهم إجراءات مسطرية حول المنسوب إليهم. كما أوضح نفس المسؤول الأمني أنه جرى تقديم ما مجموعه 660 شخص أمام العدالة منهم 471 شخص في حالة اعتقال.
ايقاف 310 شخص مبحوثا عنهم وطنيا ودوليا. ومعالجة 366 قضية في ميدان محاربة المخدرات احيل بموجبها على العدالة 411 شخص ناهيك عن حجز كمية مهمة من هذه المواد السامة.
وارتباطا بتطبيق مقتضيات مدونة السير على الطريق وزجر مخالفات السير والجولان، فقد تم ضبط 11434 مخالفة سير ووضع 2247 ما مجموعه مركبة بالمحجز البلدي. واختتمت فعاليات احتفال أسرة الأمن الوطني بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تصادف الـ 16 من شهر ماي، حفلة شاي على شرف كل الحاضرين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...