*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة شيشاوة وفعاليات مدنية لطلبة طب الأسنان تمكن 250 تلميذا من خدمات طب الأسنان في قافلة طبية وعامل الاقليم والهلال يشيدان بالمبادرة النوعية

  • السبت 20 مايو 2023 - 21:02

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نظمت جماعة شيشاوة بشراكة مع جمعية بسمة للتربية والتكوين بشيشاوة وجمعية الزهراوي لطلبة طب الأسنان ونادي UIASS Charing بالرباط وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على مدار يومي الجمعة والسبت، قافلة طبية لفائدة تلاميذ وتلميذات مؤسسة النهضة بحس أولاد ابراهيم.
هذا فقد تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة فعاليات هذه القافلة الإنسانية والنوعية بالنظر لطبيعة الفئة المستهدفة، حيث أشاد بالجهات المنظمة وشكر الأطر الصحية على ما أظهرته من حس وطني ولما أبدته من عطاء تجاه الفئات المستهدفة.
ووفقا لمصادر من الجهات المنظمة، فإن القافلة استهدفت التدخلات الطبية في طب الأسنان لفائدة تلاميذ المؤسسة، من خلال تنقية الأسنان وعلاجها.
وقد استفاد من هذه القافلة في هذين اليومين ما مجموعه 250 تلميذ وتلميذة على مستوى خدمات طب الأسنان، كما استهدفت القافلة قيام فريقها بصباغة سبعة أقسام لخلق فضاء يراعي الصحة النفسية للتلاميذ امام وضعية الهشاشة التي تعيشها هذه المؤسسة. فضلا عن تسليم إدارة المؤسسة لملابس جاهزة قصد توزيعها على الأطفال المنحذرين من الأوساط الفقيرة والهشة.
من جهته قال أحمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، أن قيام طلبة السنة الخامسة والسادسة الذين يتابعون دراستهم في كلية الطب، يكشف عن معدن جيل صاعد من شباب التطوع ومن مالهم الخاص، وهو ما يعني أن هذا الجيل يحتاج فقط الى ان تعطى لها فرصة وأن تشرك وفقا لتعبيره.
ونوه ذات المتحدث، بمستوى التجاوب اثناء التحضير لهذه القافلة على مدار 20 يوما، والذي أبدته السلطات المحلية والاقليمية والصحية والتعليمية فضلا عن زيارة عامل الإقليم والذي أثنى على فريق عمل القافلة.
وكشف الهلال، أن تدخل الجماعة وشركائها في هذه القافلة أظهر مفارقة غريبة، تتمركز حول توجيه المجتمع المدني النشيط في المدينة لقوافله وجهوده نحو المناطق الجبلية والنائية في الوقت الذي لا زال مركز عاصمة الإقليم يعيش مظاهر وصفها بالبئيسة كما عليه حال مدرسة النهضة الابتدائية، مستغربا من حجم التضحيات وجسامتها تلك التي تقوم بها الأطر التعليمية من إدارة واساتذة امام هذا الواقع الذي لا يرتفع الا بمبادرات نوعية لمثل هكذا المجتمع المدني وتدخلات الوزارة الوصية على حد وصفه.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...