*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل إقليم شيشاوة يتفقد عمليات احداث الثقوب الإستكشافية للتزود بالماء الشروب تنزيلا للبرنامج الإقليمي للماء

  • السبت 27 مايو 2023 - 09:26

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في اطار تفعيل برنامج الفوارق المجالية والاجتماعيه فيما يخص تزود الساكنة القروية بالماء الشروب برسم سنة 2023، تفقد  بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يوم أمس الجمعة 27ماي، عددا من الدواوير المعنية بعمليات الإستكشاف المائي التي تجريها وكالة الحوض المائي لتانسيفت.
هذا وقد شملت هذه الزيارة التفقدية دوار ترخات بجماعة رحالة، حيث عاين المسؤول الإقليمي الأول عملية استكشاف الثقب المائي لترخات وتبين وجود صبيب مائي مهم في انتظار استكمال انجاز مشروع الثقب الاستغلالي ومد القنوات الذي تمت برمجته في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية – حصة مجلس جهة مراكش اسفي-.
هذا فقد قدمت لعامل الإقليم من طرف الفريق التقني المكلف لانجاز الثقب  الاستكشافي  شروحات حول العملية وجدواها، خاصة وأنها تأتي في اطار تدبير المشاريع على و جه السرعة لتمكين الساكنة القروية و كدا الماشية من التزود بالماء في القريب العاجل.
جدير بالذكر أن اعمال السلطات الإقليمية لآلية الإستكشاف نابع من رغبتها في طبع التدخلات الموجهة لإحداث المشاريع المائية بالفعالية والنجاعة، بدلا من التدخلات التقليدية التي يبقى هامش اللانجاعة في الإستكشاف حاضر بثقله وما يعنيه ذلك من اضاعة للجهود والوقت.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...