*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

1000 مستفيد من قافلة طبية لفعاليات مدنية وحقوقية بإمنتانوت و”مانويل” يؤكد انطلاقة العمل المدني الحقوقي الجاد والهادف

  • الإثنين 29 مايو 2023 - 10:57

احمد المسعودي – شيشاوة الآن
نظمت جماعة إمنتانوت والمنظمة المتوسطية للاعلام والتنمية بتنسيق مع جمعية ناريز لدعم المرأة في وضعية صعبة وجمعية الرقص الرياضي، على مدار ايام 26 و27 و 28 ماي الجاري، قافلة طبية برعاية جمعية “نضال المرأة”، وذلك بمركز تأهيل وادماج النساء في وضعية صعبة بإمنتانوت.
هذا فقد استفاد من هذه القافلة الطبية التي اشرفت عليها السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة، أكثر من 1000 مستفيد، حيث جرت في ظروف جيدة، بدعم من المجلس الجماعي لإمنتانوت التي وفرت التغذية والمبيت لأزيد من 26 إطارا من الأطر الصحية.
وفي السياق ذاته، يتوزع المستفيدين من القافلة، على التخصصات الآتية: طب العيون 160، وطب الاطفال 30، والطب العام 488، وطب النساء 22 وطب الاسنان 300 . فيكم تضم الأطر الطبية المتطوعة 26 اطارا، بثلاث أطر من أطر من مندوبية الصحة بشيشاوة وثلاثة ممرضات من القطاع الخاص، وأخيرا 20 من الاطباء والممرضين القادمين من الدارالبيضاء.
والى ذلك قال الحقوقي مانويل كمال أن مشاركة هيئته الحقوقية الممثلة في المنظمة المتوسطية للاعلام والتنمية وحقوق الانسان، يأتي في سياق إعطاء انطلاقة العمل لمنظمته المنفتحة على كافة الفاعلين والشركاء المدنيين ممن لهم رغبة جادة وهادفة لتجسيد مبادئ والغايات التي من اجلها وجد المجتمع المدني من خلال مبدأ التكامل بين الجهود الرسمية للدولة والمجتمع المدني كفاعل مركزي على حد تعبيره.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...