*/

الرئيسية > دولية

هل يتورط توني بلير في الإشراف على تهجير فلسطينيي غزة؟

  • الثلاثاء 2 يناير 2024 - 11:22

عبرت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، عن قلقها، من الأنباء بخصوص تولي توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، الإشراف على خطة التهجير الطوعي لسكان غزة. وجاء في بيان للوزارة، إنها “تتابع باهتمام كبير ما أورده الإعلام العبري بشأن تولي توني بلير رئاسة فريق للعمل من أجل الإخلاء الطوعي للمواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، وإجراء لقاءات ومشاورات مع عدد من الدول لفحص موقفها بشأن استقبال لاجئين فلسطينيين، الأمر الذي لقي ترحيباً كبيراً من الوزير الإسرائيلي الفاشي إيتمار بن غفير وغيره من المتطرفين”.

وأضافت الوزارة أنها تأمل ألا يتورط توني بلير في ارتكاب هذه الجريمة، التي تندرج في إطار مخططات الحكومة الإسرائيلية لتعميق الإبادة الجماعية والتهجير القسري في صفوف الفلسطينيين.

وقالت إن هذا العمل، إن صح يُعد معادياً للشعب الفلسطيني وحقوقه في أرض وطنه، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، ومعادياً للإنسانية يحاسب من يقوم به أو يشارك فيه».

وكانت القناة 12  الإسرائيلية ذكرت، الأحد، أن بلير زار تل أبيب وأجرى سلسلة من الاجتماعات بشأن ما اصطلح عليه «اليوم التالي» للحرب على غزة، مشيرة إلى أن المسؤول البريطاني السابق سيعيد أيضاً دراسة إمكانية قبول اللاجئين من غزة في دول العالم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...