*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد.. مديرية شيشاوة تشرع في التوقيف المؤقت عن العمل في حق الأساتذة المستمرين في الإضراب تمهيدا لمسطرة العزل و”شيشاوة الآن” تكشف هوياتهم

  • السبت 6 يناير 2024 - 12:24

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن 

أسرت مصادر مسؤولة ل”شيشاوة الآن”، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشيشاوة، شرعت يوم أمس الجمعة 5 يناير في توزيع قرارات التوقيف عن العمل في حق ثمانية أطر من الأساتذة المضربين عن العمل وذلك بناء على  توجيهات إدارية اقليمية توصل بها مدراء المؤسسات التعليمية في اليومين الأخيرين لمباشرة عملية تبليغ المضربين استفسارات، وتحويل ردودهم على المديرية.

ووفقا للائحة الاسمية التي تتوفر الجريدة بنسخة منها، فإن الأمر يتعلق لسنة أساتذة في سلك التعليم الابتدائي وهم على التوالي: (ح.ي) و(ال.ا) و(م.ب) و(ر.و) و(ع.ا) و(س.ال)، الى جانب المسمى (ا.ا) ملحق تربوي (تخصص محضر مختبر) والمسمى (ف.ص) استاذ في التعليم الثانوي التأهيلي بالمزوضية.

وحسب نص المراسلة التي وجهتها المديرية لرؤساء المؤسسات التعليمية بمديرية شيشاوة، تحت موضوع إجراءات تنفيذ مسطرة ترك الوظيفية العمومية في حق الأساتذة المضربين، بناء على مقتضيات الفصل 75 في الظهير الشريف رقم 1.58.008 بتاريخ 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) المتعلق بالنظام الاساسي العام للوظيفة العمومية.

واعتبرت المديرية إضراب الأساتذة بمثابة انقطاع عن الوظيفة العمومية،  حيث تسعى توجيه مدراء المؤسسات التعليمية العمومية الى تنفيذ مقتضيات مسطرة عزل وترك الوظيفة العمومية في حق الأساتذة المضربين،  ومباشرة عملية إرسال رسائل الإعلان بالإنقطاع عن العمل بعد 48 ساعة بالوسط الحضري و 42 ساعة بالوسط القروي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...