*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

محكمة امنتانوت.. 5 أشهر حبسا نافذا لستيني ونجله هاجما مجلسا قرآنيا نسائيا بأداسيل

  • الخميس 21 مارس 2024 - 19:47

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت وهي تبث في القضايا المعروضة أمام أنظارها، اليوم الخميس 21 مارس، بإدانة ستيني ونجله المتابعين من أجل الهجوم على مجلس قرآني نسائي بدوار إغيلنتلغمت بجماعة أداسيل باستعمال العنف في مستهل الشهر الجاري، وذلك بخمسة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما، وغرامة مالية محددة في 2000 درهم.

وتعود تفاصيل القضية الى عشية اليوم الأحد 10 مارس، بعد مهاجمة ستيني لمجلس قرآني والاعتداء على سيدات وقلب مصاحف قرآنية كانت فوق مقعد يتوسط المجلس النسائي داخل غرفة في دوار تگيدار بجماعة أداسيل بعمالة إقليم شيشاوة.

ووفقا لما عاينته الجريدة، فإن شريط الفيديو الذي يقع في غلاف زمني يفوق ست دقائق، يظهر مهاجمة شخص ستيني رفقة شخص ثان تجهل هويته مجلسا قرآنيا لنساء دوار تكيدار بأداسيل، وذلك في حي مخصص لإيواء ضحايا الزلزال، وحاولت بعض النساء ثنيه عن فعله إلا أنه واصل اعتدائه الذي تجهل اسبابه وخلفياته، ليتطور الى قدفه لمصاحف قرآنية كانت فوق مقعد يتوسط نساء المجلس القرآني.

وبحسب ما تضمنه الفيديو، فإن المعني بالأمر دخل في بداية اعتدائه الذي وصفه نشطاء التواصل الاجتماعي بالغريب وغير المقبول، في حوار مع نساء المجلس القرآني، قبل ان تخرج الامور عن السيطرة وشرع في قلب مقعد كان يحتوي مصاحب بيده بالقوة وسط استغراب النساء، وشرع بعده بمعية مساعد له في طردهن من مكان تواجدهن واخراج اغراضهن من الأفرشة وغيرها خارج البيت المتنقل.

واستغربت ضحايا هذا الهجوم بحسب مضامين ذات الشريط، عدم قدرة المعني بالأمر على مهاجمة ما وصفنه لمجالس مخصصة للقمار بذات الحي، وقالت احداهن بلكنة امازيغية وبصراخ شديد:” حكرتي علينا حنا لي كنحفظوا القرآن الكريم ولا بغتينا نمشيوا العرا”.

والى ذلك أدانت الفعاليات الجمعوية والمدنية بأداسيل هذا الاعتداء غير المبرر مهما كانت خلفياته، وأنه كان حريا بالمعني بالأمر اذا وقع عليه ضرر من المجلس القرآني لنساء الدوار التدخل لدى السلطات المحلية بعملية في الموضوع بدل شرع اليد وتعنيف النساء على حد تعبير اكثر من مصدر مدني.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...