*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نصائح وتوجيهات من خلال مدارسة جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم القرآن الكريم موضوع ندوة دينية بسيدي المختار

  • الأحد 31 مارس 2024 - 13:51

في إطار أنشطته الدينية والعلمية والثقافية الرمضانية، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة، بتنسيق مع ثانوية ابن رشد التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشيشاوة، ندوة علمية في موضوع: “نصائح وتوجيهات من خلال مدارسة جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم القرآن الكريم”، وذلك صباح يوم الخميس 17 رمضان 1445هـ / الموافق لـ 18 مارس 2024م بقاعة الأنشطة بثانوية ابن رشد التأهيلية.
افتُتِحَت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحضور التلميذة حفصة غزال، ثم أُعْطِيت الكلمة للأستاذ الجيلالي نمير (إمام مرشد بالمجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة) الذي تناول في مداخلته أهمية المُذاكرة والمُدارسة في التحصيل الدراسي للتلاميذ من خلال مدارسة جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم القرآن الكريم.
ثم تعقبتها مداخلة الأستاذ العلمي الزيتوني (إمام مرشد بالمجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة) الذي قدم جملة نصائح وتوجيهات وإرشادات من خلال بعض الأحاديث النبوية التي لها علاقة بالموضوع السالف الذكر.
وبعد المداخلتين العلميتين تم فتح باب المناقشة للتلاميذ الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع موضوع الندوة من خلال أسئلتهم المتنوعة والمركزة.
وفي نهاية أشغال هذه الندوة التي ترأسها وسير أشغالها محمد الوزيري، أستاذ مادة اللغة العربية، تم توزيع شواهد الشكر والتقدير على المتدخلين. ثم اختتم اللقاء بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين، ولولي عهده وصنوه وسائر أسرته وشعبه، وعامة المسلمين.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...