*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ثانوية ابن العربي التأهيلية بشيشاوة تحتفي بالتجربة الشعرية للأستاذة الشاعرة البعناني

  • الخميس 4 أبريل 2024 - 20:16

احتفالا باليوم العالمي للشعر، واحتفاء بالتجربة الشعرية للشاعرة الأستاذة خديجة البعناني، وتشجيعا لرجال التعليم ونسائه المبدعين والمبدعات، نظم نادي الإبداع والصورة والمطالعة بثانوية ابن العربي التأهيلية نشاطا ثقافيا لفائدة تلاميذ المؤسسة وتلميذاتها، يومه الأربعاء 03أبريل2024 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

في البدء شنفت التلميذة أسماء مقص أسماع الحاضرين بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها مباشرة نقل مسير اللقاء الأستاذ عبد الواحد البرجي الكلمة إلى مدير المؤسسة الأستاذ محمد ياسين الذي رحب بالمحتفى بها وبجميع الحاضرين، ونبه إلى أهمية انخراط المتعلمين والمتعلمات في الأندية التربوية لصقل مواهبهم وتطوير شخصياتهم وتعزيز ثقتهم بذواتهم. وبعده قدمت الأستاذة فاطمة أسرار كلمة ترحيبية راقية باسم أعضاء الطاقم التربوي والإداري، مؤكدة أهمية الأنشطة الثقافية في تفعيل الحياة المدرسية، وهو الأمر نفسه أكده الأستاذ محمد أبو رايس قيم الخزانة المدرسية، حيث نوه بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها نادي الإبداع والصورة والمطالعة منذ سنوات.
من جانب آخر ألقى الأستاذ بوجمعة السحيمي كلمة شكر وترحيب، بوصفه رئيسا لجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات.
بعد هذا، قدم مسير اللقاء ورقة تعريفية بالشاعرة خديجة البعناني، وهي شاعرة سليلة مدينة البروج، وخريجة مركز تكوين المعلمين والمعلمات، وتشتغل أستاذة للتعليم الابتدائي؛ وهي شاعرة أصيلة مهوسة بالشعر العمودي، ومكثرة في الكتابة الشعرية، لها ديوانان شعريان صادران هما: (وتريات الحنين) و(زخات) إضافة إلى ديوان ثالث للأطفال سيرى النور قريبا. ولأن الغاية هي تجسير العلاقة بين المتعلمين والشعر، فقد ألقت المبدعة خديجة عدة قصائد شعرية طافحة باللغة الجميلة وغاصّة بالأسلوب الرمزي الإيحائي البديع، والمسجورة بإيقاعات موسيقة موزونة وأخاذة. وقد اغتنم المتعلمون هذه المناسبة لطرح تساؤلاتهم في إطار تفاعلي راقٍ وهادف مع المحتفى بها.
وتجدر الإشارة أيضا إلى أن بعض التلميذات قمنَ بحفظ مجموعة من قصائد الشاعرة وقمن بتقديمها أمام الحاضرين بطريقة رائعة جدا وهن؛ فرح الدباغي وسهام عنور ووفاء الخلادي ومروى زاهيد. كما أن الأستاذ الشاعر بوجمعة السحيمي ألقى قصيدة جميلة تحمل رسالة مودة واحترام وتقدير للطاقمين الإداري والتربوي بالمؤسسة. ختاما تم توزيع بعض الهدايا على الشاعرة خديجة البعناني وبعد الشواهد التقديرية على المشاركين والمشاركات في تنشيط اللقاء.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...