*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الباحث عبد العزيز مومو عضو مركز بدائل للدراسات ينال شهادة الدكتوراه في لسانيات آداب وترجمة بالمحمدية

  • الأحد 26 مايو 2024 - 22:04

ناقش الأستاذ الباحث عبد العزيز مومو، أستاذ التعليم الثانوي بثانوية ابن العربي بمديرية شيشاوة، يوم أمس السبت 25 ماي، أطروحة دكتوراه في الآداب السانيات آداب وترجمة، حول موضوع: Management of Educational Language Policy in Morocco، وذلك تحت اشراف فضيلة الأستاذ سعيد فاتحي.

هذا وقد ضمت عضوية لجنة المناقشة، كل من الدكتور عبد العزيز القصبي رئيسا ومقررا، الدكتور سعيد فاتحي مشرفا، الدكتور صديق ماداني علوي مقررا، الدكتور مولاي الصديق ملكي مقررا، الدكتور عبد الحميد بلحاج مقررا. وقدم الباحث في مستهل أطوار المناقشة تقرير أطروحته، وهو التقرير الذي لقي تنويها من لدن أعضاء اللجنة لما طبعه من دقة لغوية ومنهجية وبناء للخلاصات العلمية. وأعقبت ذلك ملاحظات لجنة المناقشة، حيث أشاد جميع أعضاء اللجنة بأخلاق الباحث عبد العزيز مومو، وتملكه لميكانيزمات تحليل المسألة التعليمية انطلاقا من أبعاد متداخلة مستفيدا من خبرته المهنية كأستاذ للغة الانجليزية لأكثر من اثنى عشر سنة، ناهيك عن خبراته البحثية في عدة فرق بحث والتي كان اخرها مركز بدائل للدراسات الذي يضم عددا من الكفاءات العلمية المغربية. وبعد التداول العلمي بين أعضاء اللجنة، قررت هذه الأخيرة قبول الأطروحة بميزة مشرف جدا مع التنويه بالباحث، كما تميزت المناقشة بحضور والدي الباحث وأسرته الصغيرة والكبيرة وعدد من أًدقائه ومعارفه والمهتمين.
والى ذلك وبهذه المناسبة يتقدم مركز بدائل للدراسات الأدبية والقانونية الى الباحث عبد العزيز مومو، بخالص التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العلمية الغالية، راجين من المولى عز وجل بأن يجعل هذا الحدث بداية مسار مهني وبحثي كله عطاء وتميز.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...