*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجتمع المدني يطعن في شرعية منتدى شيشاوة ويقاطع مهرجان المدينة

  • الأحد 17 أغسطس 2014 - 23:29

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

في بيان استنكاري شديد اللهجة توصلت “شيشاوة الآن” بنسخة منه، استنكرت أكثر من 21 جمعية من فعاليات المجتمع المدني بشيشاوة ما أسمته بكولسة تأسيس منتدى شيشاوة للثقافة والفنون الجمعة الماضي بمقر بلدية شيشاوة، وشدد البيان على انه في الوقت الذي كان فيه من المفترض إشراك كل الفعاليات المدنية لتحقيق أهداف نبيلة تعرف بالمدينة وبمؤهلاتها الاقتصادية والثقافية والبيئية تعود على المنطقة بجلب الاستثمارات من اجل التنمية المستدامة لمدينة تحتاج حسب البيان لمبادرات تتضافر فيها الجهود حتى تساير ركب التنمية الذي تعرفه كل مدن المملكة إلا أن مدينة شيشاوة حسب لغة البيان تعرف استثناءات نظرا لتغييب وإقصاء مسؤوليها للفعاليات المدنية في تدبير الشأن العام. وسجل البيان عدد من الخروقات وهي كالاتي:
– عدم استدعاء فعاليات المجتمع المدني للمشاركة في الجمع العام.
– كولسة الجمع العام بعقده على الساعة السابعة مساء بمقر الجماعة وبأبواب مغلقة ومن دون إعلانات مسبقة.
– عدم احترام مقتضيات القانون الأساسي للمنتدى.
– عدم تلاوة التقريرين الأدبي والمالي وجرد ممتلكات المنتدى من قبل المكتب السابق.
– عدم انتداب الأشخاص الذين حضروا الجمع العام وتم إشراكهم في المكتب الحالي من قبل مكاتب الجمعيات الذين يمثلونها وذلك بمحضر اجتماع.
– تشكيل المكتب الحالي للمنتدى من أشخاص بعضهم ليست له صلة بالمجتمع المدني.
وندد البيان بما اسماه الإقصاء الممنهج الذي لحق المجتمع المدني، ودعت الفعاليات المدنية ساكنة المدينة لمقاطعة المهرجان وكل أنشطة المنتدى واعتبر البيان أن كل استثمار في المهرجان ضدا على رغبة الساكنة يعتبر هدرا للمال العام  .

عبر عن رأيك

6 thoughts on “المجتمع المدني يطعن في شرعية منتدى شيشاوة ويقاطع مهرجان المدينة

  1. نعم تم إقصاء فعاليات المجتمع المدني لمدينة شيشاوة … المسؤولون بالمدينة لا يعيرون المجتمع المدني اي اهتمام و تم اقصاؤه من كل شيء … من الدعم … من الاستشارة … من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية …لم يسبق لاي مسؤول استقبال المجتمع المدني و الاخذ باقتراحاته … اليوم المجتمع المدني الشيشاوي خرج من صمته و قد لاحظنا اصدار بيان يهم توقيف الأشغال بمطرح النفايات و اليوم يصدر بيانا لوقف مهزلة المهرجان .. فهل المسؤولون بمدينة شيشاوة سيعيرون اهتماما لاهم مكون في التنمية ويتم اشراكه في تدبير الشان المحلي ام ان سياسة الاقصاء و التهميش منهجية المسؤولين لابعاد دوو النيات الحسنة ….

  2. ان انتخاب الحسن الشواش ودعمه خير دليل على استماع مسؤولي شيشاوة لنبض الشارع الشيشاوي والمجتمع المدني فالاخ الحسن الشواش الذي نحترمه جميعا كان من الموقعين على بيان المطرح وهو من البداية ضده يجب فقط منح المكتب الجديد بعض الوقت حتى يظهر ما بجعبته

  3. حسن الشواش يعرف جيدا بأن المجتمع المدني و ساكنة يششاوة في المسيراتين السلميتين نددوا بأنهم لايرودون المهرجان بل يرودون مشاريع تنموية متكاملة من جميع الجوانب الجانب الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والبيئي والتقافي وحسن بنفسه كان يقول ذالك وكان مع الساكنة ويشاطرهم الرأي واليوم أصبح مع مجموعة من العادمين الضمير واصبحت تابع لهم ليكن في علمك نحن الشيشاويين والمجتمع المدني لن ولن ولن نتنازل عن حقوقنا المشروعة وسندافع الدفاع المستميت حقا عن حماية المال العام .

  4. ليس المشكل في الرئيس بل في الطريقة و الظرفية ثم التركيبة دون أن ننسى الأهداف التي فبرك من أجلها المكتب.لماذا لم يتم فتح الأبواب لممثلين عن المجتمع المدني أو إشراك وجوه جديدة تكون بمتابة دماء جديدة تضخ في عروق جمعية كانت في حاجة ماسة لعملبة من هذا النوع.الأخ حسن مشهود له بالمجاهدة و الصبر وحسن التواصل لكن يحتاج إلى فريق بكفاءة عالية وكلهم يحتاجون إلى استقلالية في القرار.أي أن تبتعد عنهم الأيدي الحاملة للعصي المعرقلة للعجلات.
    خلاصة القول لن يستقيم أمر هذه المدينة إلا بتدخل أبناءها الخلصين و دخولهم معترك العمل الجمعوي و السياسي بنية واحدة هي الإصلاح في إطار التوافق أي ترك الإختلافات و الخلافات الضيقة جانبة إلى حين وضع القطار في السار الصحيح و لم لا إلى الأبد

  5. ليس المشكل في الرئيس بل في الطريقة و الظرفية ثم التركيبة دون أن ننسى الأهداف التي فبرك من أجلها المكتب.لماذا لم يتم فتح الأبواب لممثلين عن المجتمع المدني أو إشراك وجوه جديدة تكون بمتابة دماء جديدة تضخ في عروق جمعية كانت في حاجة ماسة لعملبة من هذا النوع.الأخ حسن مشهود له بالمجاهدة و الصبر وحسن التواصل لكن يحتاج إلى فريق بكفاءة عالية وكلهم يحتاجون إلى استقلالية في القرار.أي أن تبتعد عنهم الأيدي الحاملة للعصي المعرقلة للعجلات.
    خلاصة القول لن يستقيم أمر هذه المدينة إلا بتدخل أبناءها المخلصين و دخولهم معترك العمل الجمعوي و السياسي بنية واحدة هي الإصلاح في إطار التوافق أي ترك الإختلافات و الخلافات الضيقة جانبة إلى حين وضع القطار في المسار الصحيح و لم لا إلى الأبد

  6. بالتعليقين السابقين أخطاء بسبب الغفلة و السرعة
    ليس المشكل في الرئيس بل في الطريقة و الظرفية ثم التركيبة دون أن ننسى الأهداف التي فبرك من أجلها المكتب.لماذا لم يتم فتح الأبواب لممثلين عن المجتمع المدني أو إشراك وجوه جديدة تكون بمتابة دماء جديدة تضخ في عروق جمعية كانت في حاجة ماسة لعملبة من هذا النوع.الأخ حسن مشهود له بالمجاهدة و الصبر وحسن التواصل لكن يحتاج إلى فريق بكفاءة عالية وكلهم يحتاجون إلى استقلالية في القرار.أي أن تبتعد عنهم الأيدي الحاملة للعصي المعرقلة للعجلات.
    خلاصة القول لن يستقيم أمر هذه المدينة إلا بتدخل أبناءها الخلصين و دخولهم معترك العمل الجمعوي و السياسي بنية واحدة هي الإصلاح في إطار التوافق أي ترك الإختلافات و الخلافات الضيقة جانبا إلى حين وضع القطار في السار الصحيح و لم لا إلى الأبد

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...