*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نيابة التعليم بشيشاوة توصي” بتعطيل الدراسة” تجنبا لمخاطر التقلبات المناخية

  • الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 01:17

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

تبعا لمذكرة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتي -توصلت الجريدة بنسخة منها – والمتعلقة باتخاد تدابير وقائية لحماية المؤسسات التعليمية ومريديها من تلاميذ وأطر تربوية من المخاطر المحتملة من جراء التقلبات المناخية المتوقعة خلال اﻷيام القادمة . قامت نيابة التعليم باقليم شيشاوة بإرسالها لمدراء المؤسسات التعليمية بالاقليم والتي يتوخى منها اتخاد كافة اﻹجراءات واﻹحتياطات اللازمة لضمان سلامة المؤسسات التعليمية بكل عناصرها المادية والبشرية .وتتراوح التدابير المنصوص عليها في المذكرة التي تحمل صفة “مستعجل جدا ” بين امكانية إخراج التلاميذ قبل ساعة من انتهاء الوقت القانوني للحصص وبين تعطيل الدراسة ليومي الجمعةو السبت .
المذكرة الصادرة بتاريخ 27نونبر 2014 تعطي صلاحية اتهاذ اﻹجراء المناسب لرؤساء المؤسسات التعليمية ومجلس التدبير بتنسيق مع السلطات التربوية اﻹقليمية .كما اوصت المذكرة التي تحمل توقيع الكاتب العام للوزارة بضرورة اسئناف الدراسة فور زوال دواعي التوقف المؤقت وتعويض الحصص “الضائعة “.
وعلمت “شيشاوة الآن” أن عددا من المؤسسات التعليمية باﻹقليم قد اغلقت أبوابها عشية اليوم الخميس خاصة تلك المتواجدة قرب الأودية أو التي يفصل بينها وبين مساكن التلاميذ مجاري مياه “كل ذلك تفاديا لكل ما من شأنه ان يعرض حياة المتمدرسين للخطر .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...