*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

برافو..السلطات الإقليمية بشيشاوة تقود حملة جمع”المشردين بدون مأوى قار”بسبب موجة البرد

  • الأربعاء 21 يناير 2015 - 12:47

20141111003420

حسن لحلو / توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

تقود السلطات الإقليمية بشيشاوة منذ يوم السبت الماضي حملة إنسانية نوعية وذلك بجمع عدد من “المشردين بدون مأوى قار” بعموم الإقليم وخاصة مدينة شيشاوة ومركز سيدي المختار أمام ما تعرفه بلادنا من موجة البرد القارس.

هذا وبحسب مصادر جد مطلعة، فإن العناصر الأمنية وأفراد من الوقاية المدنية التابعة لشيشاوة تباشر حملتها بمختلف الأحياء وذلك في وحدات متنقلة والتي تعمل على نقل المشردين إلى الجمعية الخيرية الإسلامية لحمايتهم من موجة البرد القارس.

وكشف ذات المصدر أن عدد النزلاء بلغ 11 فردا منهم إمرأة.

وعبر رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية حاتم عمارة ل”شيشاوة الآن” عن تقديره لهذه الالتفاتة النبيلة التي تباشرها السلطات الإقليمية. وأضاف:”نتمنى في القادم من المبادرات الإنسانية أن يتم إحداث جناح خاص بهذه الفئة الاجتماعية لما تحتاجه من عناية واهتمام مشترك بين كل الفعاليات المدنية و التعاون الوطني والسلطات المحلية”.

يذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار تنفيذ عامل إقليم شيشاوة عبد الغني الصبار لتعليمات الملك محمد السادس، وفي إطار الحرص على سلامة المواطنين في مواجهة الانخفاض الشديد في الحرارة.

عبر عن رأيك

One thought on “برافو..السلطات الإقليمية بشيشاوة تقود حملة جمع”المشردين بدون مأوى قار”بسبب موجة البرد

  1. بجماعة سيدي بوزيد يوجد بها هذه الأيام الباردة رجل مشرد يفترش التى وقد سوعد من طرف محسنين بلباس شتوي يقيه من البرد القارس ولا أعتقد أن السلطةاخبرت به ليستفيد من هذه الحملة. إن خيرية شيشاوة وعلى رأسها حاتم اعمارةبرهنت على عملها الخيرى. ونلتمس أن تعم هذه الحملةباقي الجماعات كما نلتمس من إهانة المشردين حيث كلما زار مراكش أجانب تتسابق السلطة لجمع المشردين وارسالهم إلى شيشاوة.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...