الرئيسية > أخبار المغرب

رسائل ابن كيران في ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال (فيديو)

benkiyousfi
  • الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:20

قال عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المعين، إن ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، الذي يصادف 11 يناير من كل سنة توحي بمعنى كبير جدا، وهو أنه كلما التقت إرادة الشعب والنخبة مع الملكية تتحقق المعجزات.
واعتبر ابن كيران، في كلمته اليوم الأربعاء، خلال افتتاح مركز الوثائق التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير، أن سر انتصار المقاومة الوطنية على الاستعمار، واسترجاع الأقاليم الجنوبية، والحصول على الاستقلال في النهاية، يعود بالأساس إلى التلاحم الذي حصل حينها بين العرش والشعب، مضيفا أن ذلك هو أيضا سر نجاح المغرب.
وتابع ابن كيران، أنه تأكد من صحة وحقيقة هذا المعطى، من خلال تدقيقه في جملة من الأحداث التاريخية التي عرفتها المملكة المغربية، داعيا في السياق ذاته إلى الحرص على التقاء الإرادات الحسنة والتعاون فيما بين المكونات التاريخية للمغرب.
وأوضح رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث بحضور الوزير الأول السابق الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، أن الشعب المغربي، عندما يرى نخبته تحترمه وتسير في الاتجاه الصحيح تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، ولا تبيع و لا تشتري ولا تتراجع عن قيم الصلاح، فإنه بالضرورة يتبعها ويثمن مبادراتها، ويساعد ذلك كله على بناء المغرب، وتطويره.
وأشار ابن كيران، إلى أن الشعب المغربي كانت له دائما وعلى مر التاريخ، نخبة خاصة محترمة، لديها أصالة و كرامة خاصة بها لا تقبل أي شي وتقف في الوقت المناسب في الاتجاه الصحيح تحت القيادة الملكية، مشددا على عدم التفريط في هاته الخصوصية، التي تتمتع بها النخبة المغربية.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages