*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة شيشاوة تنظم لقاء تكوينيا لفائدة المستشارين في مجال التشغيل والهلال يؤكد ضرورة العمل المشترك لخلق فرص الشغل لأبناء المدينة

  • الأربعاء 22 فبراير 2017 - 13:28

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى إقليم شيشاوة، احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة شيشاوة، يوم أمس الثلاثاء 21 فبراير، لقاء تشاوريا بين المجلس الجماعي لشيشاوة برئاسة احمد الهلال رئيس الجماعة ووكالة إنعاش التشغيل في شخص مديرها الإقليمي عبد اللطيف الغدويني ، وذلك لفائدة منتخبي المجلس الجماعي لشيشاوة حول الأدوار الأساسية التي تلعبها وكالة إنعاش التشغيل على مستوى سوق الشغل، بحضور السلطات المحلية في شخص باشا المدينة وقائدة الملحقة وعدد من أعضاء المجلس وموظفي الجماعة.
وافتتح احمد الهلال اللقاء باستعراض السياق العام للقاء، والذي يأتي في سياق التكوين المستمر للمنتخبين لتأهيلهم ولعب الأدوار الحقيقية للمنتخب كما جاءت في القانون التنظيمي للجماعات الترابية رقم 113-14 وتجاوز تلك الأدوار النمطية والسلبية للمنتخب، وتمكينه من الآليات الكفيلة لجعله قادرًا على تملك النفس الايجابي والترافع أمام الساكنة والسلطات المختصة بحلول واقعية وقابلة للتنفيذ في مجال الشغل.
وبعد ذلك قدم عبد اللطيف الغدويني عرضا تفصيليا حول الأدوار التي تلعبها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على مستوى إقليم شيشاوة، وهو العرض الذي شكل أرضية تفاعلية بين المنتخبين الحاضرين في اللقاء ومسؤول الوكالة باستفسارات وتساؤلات.
والى ذلك، أكد الهلال رئيس المجلس الجماعي أن مبادرة اللقاء الذي جاء بمبادرة من رئاسة المجلس، يهدف إلى تمكين المنتخبين من المعلومة وإسهامهم في إقناع العاطلين عن العمل بضرورة وضع سيرهم الذاتية لدى الوكالة كشريك وصفه بالاستراتيجي بالنسبة للمجلس الجماعي على مستوى التشغيل.
وأضاف الهلال، أنه تم الاتفاق مع الوكالة على مستوى مدينة شيشاوة لإجراء تشخيص لواقع حال البطالة حتى يتسنى توفير خريطة عامة للبطالة محليا، مع ضرورة دخول التكوين المهني كشريك في أفق ملائمة تكوينات هده الأخيرة مع متطلبات السوق، وأن عددا من اللقاءات سيتم عقدها في القريب العاجل لصياغة اتفاقية شراكة مع وكالة إنعاش التشغيل والكفاءات ومختلف الشركاء المحتملين.
وكشف الهلال أنه تم تكليف لجنة تقنية من داخل أعضاء المجلس توكل لها مهمة التواصل والتنسيق مع الوكالة على مستوى مدينة شيشاوة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...