*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكان دوار كورارت يحيون ذكرى وفاة السلطان محمد الخامس و”بن التومي”يؤكد على أهمية المناسبة في التعريف بأمجاد الأجداد

  • الأحد 27 مايو 2018 - 21:37

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

شهدت رحاب مسجد “محمد بن براهيم التكرور” بدوار كورارت ،جماعة أولاد المومنة،ليلة أمس السبت 10رمضان ،حفلا دينيا بمناسبة ذكرى وفاة السلطان محمد الخامس.

الحفل الذي حضره،كل من ممثل المجلس العلمي المحلي بشيشاوة،وممثل مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،ممثلا السلطة المحلية بكل من جماعة سيدي المختار وجماعة أولاد المومنة،وممثل المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي المختار، بالإضافة إلى عدد من الأعيان والساكنة والزوار، تخللته تلاوات تلاوات قرآنية و وصلات في مدح النبي.

وفي كلمته الترحيبية التي تلاها بالمناسبة،أكد “محمد بن التومي السباعي” على دور مثل هذه اللقاءات الروحية والوطنية، في تجسير المحطات التاريخية وربطها بالحاضر المشرق لهذه للأمة المغربية،وتبيان المجد التليد للأسلاف،وتبليغه للأجيال الحاضرة.

وذكر ‘بن التومي”بمناقب السلطان محمد الخامس كملك مجاهد ضحى في سبيل وطنه بالغالي والنفيس وقدم صورة مشرقة من صور النضال المستمر،مستعرضا كذلك مسيرة الملك الحسن الثاني في بناء صرح الدولة المغربية الحديثة.

وفي ذات السياق اعتبر “محمد بن التومي السباعي”الاحتفاء بهذه المناسبة،فرصة لربط الماضي بالحاضر،وتجديدا للتأكيد على ما يجمع المغاربة من قيم هوياتية والتفافهم  حول قضاياهم المصيرية وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية التي تعد أحد مظاهر الإجماع الوطني.

هذا واختتم الحفل بتلاوة برقية ولاء ،ضمنها”بن التومي السباعي”السياق العام لهذا الحفل والمغزى منه،وختمها بالدعاء بالنصر والتوفيق.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...