الرئيسية > أخبار المغرب

“بوعيدة” يفتح النار على قيادة”الأحرار”: الولاءات لا تصنع مناضلين بل منافقين.. والكذب لا يصنع إلا الجواسيس

  • الأحد 23 سبتمبر 2018 - 03:55

وجه عبد الرحيم بوعيدة، رئيس جهة كلميم واد نون الموقوف من طرف وزارة الداخلية، والذي صنف نفسه العضو من الدرجة الثانية بحزب “أخنوش”، رسالة مفتوحى إلى شباب حزب التجمع الوطني للأحرار في جامعته الصيفية المنعقدة بمراكش.
وقال بوعيدة في الرسالة التي نشرها بصفحته بالفايسبوك، “أتمنى أن لاينطبق على حزبنا المثل العربي الشهير “الصيف ضيعت اللبن”، مضيفا، “واللبن في الصيف له طعم خاص.. وللحفاظ على عذوبة الطعم وجب عدم خلطه بالماء..”.
وأضاف: “وبما أن مياها كثيرة جرت تحت جسر حزب يرفع شعارات كبيرة “التجمع مدرسة ،أغراس أغراس، المعقول، مسار الثقة “، فوجب التنبيه إلى أن المدرسة يجب ان تتسع للجميع وأن لاتكون خاصة..”.
ويرى بوعيدة أن “أغراس كطريق يجب أن لاتوضع فيه علامات التشوير من قبيل “خفف السرعة” أو “قف” أو “ممنوع الوقوف”.. والمعقول يعني الإستماع للجميع، منتقدين أو مقاطعين أو مغضوب عليهم..”.
وشدد على أن “الولاءات لاتصنع مناضلين بل منافقين، والكذب لايصنع إلا الجواسيس.. والجامعة التي تحمل عنوان صيف رحل بالفعل، هي جامعة مفروض أن تكون للنقاش وتقييم الحصيلة”.
وختم بوعيدة رسالته قائلا:”الأكيد ان أشياء كثيرة حصلت فمن يجرأ على البوح لحماية مسار ثقة لم يصلنا منه في جهتنا سوى شك أقرب إلى اليقين..”.
وكان مصدر حزبي مطلع، من داخل “التجمع الوطني للأحرار”، قال لـ”اليوم 24″، إن قيادة الحزب، تناقش وضع الوزيرة امباركة بوعيدة على رأس جهة كلميم واد نون، بعد قرار لوزارة الداخلية بتوقيف مجلس الجهة، إثر صراعات بين المعارضة والأغلبية.
وقال المصدر في حديث مع الموقع، إن عبد الرحيم بوعيدة، ابن عم الوزيرة، يتعرض لضغوط من طرف الحزب قصد تقديم استقالته، وفسح المجال للوزيرة لكي تصبح رئيسا للجهة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages