*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الداخلية تعلن التخفيف من إجراءات الحجر الصحي بإقليم شيشاوة تحضيرا للعودة للحياة الطبيعية وهذه تفاصيل المخطط

  • الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 23:41

توفيق عطيفي – شيشاوة الان  
أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ مشترك لها، إدراج إقليم شيشاوة في خانة الأقاليم التي ستشملها عملية التخفيف “منطقة التخفيف الأولى” إلى جانب أقاليم جهة مراكش اسفي باستثناء عمالة مراكش.
وقالت وزارة الداخلية في بلاغها، أنه في اطار عملية التحضير للعودة إلى الحياة الطبيعية قررت السلطات، استئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بمجموع التراب الوطني العمومية، عبر تنزيل مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي حسب الحالة الوبائية لكل عمالة وإقليم، وذلك ابتداء من 11 يونيو الجاري.
وقسم المخطط الذي أعدته الحكومة لتخفيف الحجر الصحي عمالات وأقاليم المملكة، وفق المعايير المحددة من طرف السلطات الصحية، إلى منطقتين، الأولى تضم كل من عمالة وأقاليم جهة الشرق، أقاليم جهة بني ملال-خنيفرة، أقاليم جهة درعة-تافيلالت، عمالات وأقاليم جهة سوس-ماسة، أقاليم جهة كلميم-واد نون، أقاليم جهة العيون-الساقية الحمراء، إقليما جهة الداخلة-وادي الذهب، عمالة المضيق-الفنيدق، إقليم تطوان، إقليم الفحص-أنجرة، إقليم الحسيمة، إقليم شفشاون، إقليم وزان، عمالة مكناس، إقليم إفران.
وتضم منطقة التخفيف الثانية كل من إقليم مولاي يعقوب، وإقليم صفرو، إقليم بولمان، وإقليم تاونات، وإقليم تازة، وإقليم الخميسات، وإقليم سيدي قاسم، وإقليم سيدي سليمان، وإقليم سطات، وإقليم سيدي بنور، وإقليم شيشاوة، وإقليم الحوز، وإقليم قلعة السراغنة، وإقليم الصويرة، وإقليم الرحامنة، وإقليم آسفي، وإقليم اليوسفية.
وأكد البلاغ أن عملية الانتقال التدريجي، في إطار مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي، من مرحلة إلى أخرى سيخضع مسبقًا لعملية تقييم الإجراءات الواجب تنفيذها والشروط اللازم توفرها على مستوى كل عمالة وإقليم، وذلك من طرف لجان اليقظة والتتبع، يترأسها الولاة والعمال وتتكون من ممثلين عن وزارة الصحة والمصالح الخارجية للقطاعات الوزارية المعنية والمصالح الأمنية.
وبذلك، سيتم إعادة تصنيف العمالات والأقاليم، أسبوعيا، حسب منطقتي التخفيف، على أساس المعايير المحددة من طرف السلطات الصحية.
ولضمان إنجاح مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي، وتفاديا لظهور بؤر جديدة أو انتشار الفيروس في أماكن متفرقة أو دخوله إلى مناطق خالية منه، تهيب السلطات العمومية بجميع المواطنات والمواطنين مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الصحية المعمول بها (ارتداء الكمامات، التباعد الصحي، …إلخ).

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...