*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“مسامر الميدة” يتصدون لمبادرة وضع مقر جماعة امنتانوت رهن إشارة مركز للغات العالمية الحية وفعاليات مثقفة تستنكر

  • الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:18

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

في الوقت الذي استبشرت فيه ساكنة امنتانوت خيرا بوجود بعض الوجوه السياسية المنتمية للحقل التعليمي والتربوي وذات مستوى ثقافي محترم، وما يعنيه ذلك من الدفاع والترافع لإعادة إحياء الحقل الثقافي بالمدينة، صدمت الفعاليات الثقافية بامنتانوت بامتناع بعض “مسامر الميدة” عن وضع جزء من مقر الجماعة القديم رهن إشارة احدى المراكز الثقافية الدولية المعتمدة في مجال اللغات الحية.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن أعضاء من داخل المجلس الجماعي وانطلاقا مما تكون لديهم من قناعات قاموا بزيارة معهد للغات بمدينة مراكش وعقد لقاء مع مديرها لبحث إمكانية احداث فرع بامنتانوت وهو ما استجاب له المركز، وان نفس الاعضاء تقاسموا نتائج ترافعهم مع عبد الاله العمارة رئيس المجلس الجماعي بامنتانوت وبعض أعضاء المجلس، غير أن المؤلفة قلوبهم على مصالحهم الخاصة أو ما يطلق عليهم محليا ب”مسامر الميدة” كان لهم راي اخر وهو وضع العصا في عجلة هذه المبادرة لغاية في أنفسهم.

واستنكرت فعاليات مثقفة وعدد من النشطاء هذا التفاعل السلبي الذي صدر عن اناس من المفروض عليهم تغذية المدينة بالثقافة بالموازاة مع تعزيز البنية التحتية التي من المنتظر ان تجري في إطار مشروع سياسة المدينة الممول من وزارة الداخلية.

وقال احد الظرفاء  في اتصال بالجريدة، بعض اعضاء المجلس لا يعرفون أهمية المراكز الثقافية المختصة في اللغات الحية لأنهم ببساطة لا يهمهم مستقبل ابناء المدينة، وان من تصدو لهذا المشروع الواعد يملكون امكانات تسجيل ابنائهم بنفس المراكز وغيرها بمراكش ولا تهمه فاتورة ذلك، في الوقت الذي سيبقى ابناء المستضعفين بدون خدمات هذه المراكز التي يحتاجون لخدماتها. أليس في أعضاء مجلس امنتانوت رجل رشيد ؟

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...