*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الغازي يقنع الوزير بنسعيد بتمويل مشروع مسرح الهواء الطلق بجماعة ايت هادي

  • السبت 8 يناير 2022 - 08:23

توفيق عطيفي – شيشاوة الان

أقنع الاستقلالي لحسن الغازي، رئيس جماعة ايت هادي، الوزير بنسعيد بتمويل مشروع مسرح الهواء الطلق فوق عقار تابع لدار الثقافة التي جرى تدشينها أمس الجمعة 7 يناير.

هذا وبحسب ما كشف عنه لحسن الغازي للجريدة، فإن الوزير بنسعيد اقتنع بوجاهة مطلب رئيس الجماعة حتى يكون هناك تكامل ثقافي وخدماتي لمرافق دار الشباب ايت هادي لتكون حاضنة لإختيارات الشباب والأطفال معا لصقل المواهب التي تزخر بها الجماعة.

وأوضح ذات المتحدث، أن الاتفاق الأولي ينبني على أن توفر الجماعة العقار والدراسات التقنية اللازمة، فيما ستتولى الوزارة الوصية تمويل المشروع وتجهيزه، مبرزا أنه في الوقت الذي تقوم فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتمويل مشاريع للتعليم الأولي بما هو ورش ملكي مفتوح لفائدة الأطفال في العالم القروي لابد للفاعلين الجماعيين من التفكير كذلك في الأطفال والشباب في مرحلة التعليم الاعدادي والثانوي لتمكينهم من فضاءات لملء وقتهم الثالث في ما يعود عليثهم بالنفع مستقبلا من بناء للمواهب وشخصيتهم الثقافية والتربوية.

وبخصوص مشروع دار الشباب التي جرى تدشينها، فقد اوضح الغازي، أن المشروع ممول من طرف المجلس الاقليمي لشيشاوة بعد أن وفرت الجماعة الوعاء العقاري فيما قامت الوزارة بتجهيزه بمعدات نوعية كما قامت الجماعة على مستوى تسيير هذا المرفق بوضع موظفين رهن اشارة المديرية الاقليمية للشباب والثقافة والتواصل حتى يتسنى تفعيل خدمات هذا المرفق الحيوي، الى جانب ربط الجماعة هذا الأخير بالماء والكهرباء.

ونوه الغازي بالجهود الجبارة التي بدلتها الأطر التلعيمية بالجماعة خاصة مديري الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي، وتنشيطهم للورشات الثقافية والتربوية من موسيقى وحصص للدروس الانجليزية وقاعة المعلوميات وألعاب الأطفال الرقمية وفقا لتعبيره.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...