*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري.. 18.80 أعلى معدل بمديرية شيشاوة من نصيب التلميذ “بارة معاذ” مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بثانوية الخوارزمي التأهيلية

  • السبت 2 يوليو 2022 - 16:54

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 

تصدر التلميذ بارة معاذ المنتسب لمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بثانوية الخوارزمي التأهيلية بجماعة مجاط بإقليم شيشاوة، نتائج بكالوريا 2022 بإقليم شيشاوة، وذلك وفقا لما كشفه بلاغ صادر عن مديرية شيشاوة.

ويعتبر التلميذ بارة معاذ، وفقا للشهادات التي قدمها اساتذه في اتصال للجريدة، من أنشط تلاميذ المؤسسة، حيث  يتفاعل باستمرار مع اساتذته و زملائه في القسم. ويواكب الدروس منذ بداية السنة الدراسية بنفس عال، وقد كان يعمل دائما على اعداد ملخصات لجل الدروس المنجزة لتسهيل عملية مراجعتها للامتحان الوطني، كما يشتغل على امتحانات وتمارين تطبيقية عديدة تحت إشراف الاساتذة .

وفي السياق ذاته قال الأستاذ محمد أمجوض، استاذ علوم الحياة والأرض، أن ما ميز معاذ بارة هو انضباطه وتملكه لأهداف مسطرة وواضحة، حيث أنه بالموازاة مع الدراسة فهو دائم المشاركة في جل انشطة الحياة المدرسية المنظمة بالمؤسسة وهذا ما يجعل منه نموذجا للتلميذ المتميز.

هذا فقد أعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة أن عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022 بلغ2216 حضر منهم 2135 مترشحة ومترشحا، وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 1551 ناجحة وناجحا بنسبة نجاح بلغت على مستوى إقليم شيشاوة 72.65 في المائة بوأته المرتبة الثانية من بين المديريات الإقليمية على صعيد جهة مراكش آسفي.

كما أن عدد المترشحات و المترشحين الأحرار الذين اجتازوا الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022 بلغ 1419 حضر منهم 769 مترشحة ومترشحا، وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 228 ناجحة وناجحا بنسبة نجاح بلغت 29.65 في المائة.
وحسب المعطيات الإحصائية فإن عدد الناجحين الحاصلين على ميزة “حسن جدا” بلغ 62 و 254 بميزة “حسن” و 616 بميزة “مستحسن”، كما أن أعلى معدل بالإقليم هو 18.80 حصل عليه التلميذ: “بارة معاذ” مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بثانوية الخوارزمي التأهيلية.
والمديرية الإقليمية وهي تقدم هذه النتائج تتوجه بأحر التهاني للتلميذات المتفوقات والتلاميذ المتوفقين ولذويهم، وتتمنى التوفيق للذين لم يسعفهم الحظ في هذه الدورة والنجاح في الدورة الاستدراكية، كما تنوه بالمجهودات التي بذلت من طرف كافة نساء ورجال التربية والتكوين بالإقليم طيلة الموسم الدراسي. وتشيد بالدعم الكبير للسلطات العمومية الإقليمية والمحلية والجماعات الترابية والمصالح الأمنية والقطاعات الحكومية المساهمة وعلى رأسها السيد عامل إقليم شيشاوة وجمعيات الآباء وكافة الفاعلين والشركاء في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني.
كما لا تفوت الفرصة لتقديم شكر خاص إلى كل الفرق واللجن الإقليمية والمحلية الساهرة – كل من موقعها واختصاصاتها – على توفير الظروف الملائمة والشروط اللازمة لاجتياز المترشحات والمترشحين لامتحانات البكالوريا في أحسن الأحوال وأجود الظروف.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...