*/

الرئيسية > دولية

الملكة إليزابيث الثانية: آلاف المواطنين يحتشدون على مسار موكب النعش الملكي من قصر باكنغهام إلى ويستمنستر

  • الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 10:53

يُغادر في وقت لاحق اليوم الأربعاء نعش الملكة إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام إلى مبنى البرلمان البريطاني.

وسوف يتبع الملك تشارلز الثالث، ونجلاه الأميران وليام وهاري، نعش الملكة سيرا على الأقدام من قصر باكنغهام إلى القاعة الكبرى (قاعة ويستمنستر) وهي أقدم جزء من مبنى قصر ويستمنستر، الذي يضمّ البرلمان البريطاني حيث سيوضع النعش أربعة أيام تمهيدا لمراسم الجنازة في 19 سبتمبر/أيلول.

وسوف يغادر الموكب القصر في الساعة 14:22 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن يصل إلى كنيسة ويستمنستر في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

وتحدد مسار الموكب في لندن على طول جادّة “المال”، مرورا بشارع خيالة الحرس الملكي، ثم عبر طريق “وايتهول” حتى يصل النعش إلى كنيسة ويستمنستر في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

وسوف يترأس رئيس أساقفة كانتربري صلاة مع إلقاء عظة قصيرة تستغرق نحو 20 دقيقة، قبل افتتاح القاعة للجمهور لإلقاء النظرة الأخيرة على النعش، تعبيرا عن احترامهم للملكة على مدار الأيام الأربعة المقبلة.

كما سينضم إلى الملك، سيرا على الأقدام خلف النعش أشقاء الملك الثلاثة، الأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد.

بينما ستنتقل الملكة القرينة، كاميلا، وأميرة ويلز وكونتيسة ويسيكس ودوقة ساسكس إلى القاعة بالسيارة.

وقال الميجور جنرال كريستوفر جيكا، قائد الموكب إلى كنيسة ويستمنستر، إن الموكب سيضم 800 إلى 1000 من أفراد القوات المسلحة.

وأضاف لبرنامج توداي لراديو بي بي سي 4: “إنه واجب محزن للغاية، لكنه امتياز فريد للمشاركة في المهمة الأخيرة للقوات المسلحة تجاه الملكة”.

وخصص مسؤولو الحكومة طريقا يسمح للمواطنين بالوقوف في طوابير انتظار لرؤية نعش الملكة.

يبدأ طابور الانتظار من منطقة “ألبيرت إمبانكمينت” بالقرب من جسر لامبث، وقد يمتد على طول الطريق إلى “ساوثوورك بارك” في جنوب شرقي لندن.

وكانت وزيرة وزيرة الثقافة البريطانية، ميتشيل دونيلان، قد صرحت بأن الحكومة تتوقع “طوابير انتظار طويلة جدا، وقد تصل ساعات الانتظار إلى ثلاثين ساعة”، لإلقاء الجمهور النظرة الأخيرة على نعش الملكة في ويستمنستر، وأضافت أنه قد يحضر “الآلاف” من المواطنين وينتظرون للإعراب عن تعزيتهم.

وقالت إنه بينما “لن يستغرق الأمر 30 ساعة للجميع”، فمن المهم أن يكون الجمهور “مستعدا جدا” للانتظار، آخذا في الاعتبار مدة الوقوف والطقس.

وردا على سؤال يتعلق بترتيبات الحكومة فيما يتعلق بمشاركة مواطنين قادمين إلى لندن، قالت دونيلان “من المهم حقا” أن تكون “منفتحا وصريحا (قدر الإمكان) مع عامة المواطنين حتى يتمكنوا من اتخاذ خيارات صحيحة”، وأضافت أن الحكومة ستبذل قصارى جهودها كي تجعل المواطنين “يشعرون بالراحة قدر الإمكان”.

وأضافت أن ما يزيد على ألف شخص سيكونون على أتم الاستعداد لمساعدة المواطنين الذين يصطفون في الطابور، مشيرة إلى أنه سيجري تخصيص طابور لذوي الإحتياجات الخاصة وأولئك الذين يجدون صعوبة في الوقوف فترات طويلة.

وقالت دونيلان إن بعض المؤسسات مثل “تيت مودرن” و “شيكسبير غلوب” سوف “تضيء مبانيها بصور الملكة”، بينما ستقدم المقاهي والحانات المشروبات مع تسهيل الوصول إليها، فضلا عن توفير 500 دورة مياه على طول الطريق.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...