*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

في جلسة ثانية.. الأغلبية المعارضة بمجلس جماعة أيت هادي تصوت بالرفض  على دورة ماي العادية 

  • الإثنين 8 مايو 2023 - 18:20

محمد أبوطرقان – شيشاوة الآن 
صوتت الأغلبية المعارضة بالمجلس الجماعي لأيت هادي ، صباح اليوم الإثنين 8 ماي، بالرفض على جميع النقط المدرجة في جدول اعمال دورة ماي العادية، وذلك بعد إعادتها للمرة التانية، حيت سبق أن تم تأجيلها بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني بحر الاسبوع الفارط .

هذا فقد قام تسع اعضاء من اعضاء المجلس الجماعي، برفض نقاط جدول الاعمال، مقابل 6 اعضاء تبنوا نفس النقط، في دورة مغلقة، حضرها رئيس المجلس الجماعي وأعضاء المجلس الجماعي، قائد قيادة شيشاوة. وتزامننا مع مجريات أشغال هذه الدورة نظم العشرات من المتضررين من مشكل التوسعة المائية مظاهرة امام مقر المجلس الجماعي .

هذا وتجدر الاشارة ان أسباب مقاطعة أشغال هذه الدورة تعود بالأساس إلى غضب مجموعة من المستشارين من داخل الأغلبية على تحويل الرئيس الإعتماد الذي قدره 322.786،08 درهم المتبقي من مشروع تهيئة أباينو إلى :
*الدراسات التقنية : 200.000،00 درهم.
* إصلاح مكتب خاص بالمصلحة التقنية – تسييج مرآب ومستودع الجماعة : 52.786،00 درهم.
* إصلاح المجزرة : 20.000،00 درهم.
* محطات ضخ القنوات ورفع مياه الصالح للشرب : 50.000،00 درهم.
بينما قاطعت المعارضة الدورة الاولى مطالبة الرئيس بتخصيص 20مليون سنتيم لتوسيع الشبكة المائية لتزويد ساكنة دراع أيت هادي و جزء من دوار دار حماد وجزء من دوار النزالة بالماء الصالح للشرب لمنازلهم و 122.786،08 للدراسات التقنية ، حيت أن الرئيس لم يأخد بعين الاعتبار مطالب الأغلبية المعارضة ، مما حدى بهذه الاخيرة لرفض جميع النقط المدرجة .
حيت طالب الأغلبية المعارضة للرئيس بتخصيص 27مليون سنتيم من أجل توسيع الشبكة المائية للداوير المذكورة سالفا ، بناءا على مطالب الساكنة التي لمقر الجماعة لرفع تظلمها ، كما طالبت الأغلبية الرئيس بتخصيص 50الف درهم من أجل امجاز الدراسة الخاصة بين دوار جرف السميدة و دوار زاوية شرقاوة .
و في ختام هذه الدورة تم رفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...