*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل شيشاوة يترأس الإجتماع الدوري الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة برسم سنة 2023 

  • الخميس 11 مايو 2023 - 14:20

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة شيشاوة يوم أمس الأربعاء 10 ماي، برئاسة عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب اجتماعها الدوري الثاني برسم سنة 2023 بمقر عمالة شيشاوة، بحضور أعضاء اللجنة ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، إضافة للرئيس المنتدب لمؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة.
هذا فقد تمحور جدول أعمال هذا الاجتماع حول برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، حيث جرت الدراسة والموافقة على برنامج العمل لسنة 2023 / محور ريادة الاعمال- الشطر الاول. كما تم عرض ومناقشة عرض حول أجرأة محور ريادة الاعمال 2020-2022. وكذا الإعلان عن ابداء اهتمام لدعم سلاسل الإنتاج لفائدة التعاونيات والشركات الصغيرة على مستوى جهة مراكش آسفي في إطار محور تحسين الدخل والإعلان عن ابداء اهتمام لدعم سلاسل الإنتاج لفائدة التعاونيات والشركات الصغيرة على مستوى #اقليم_شيشاوة في إطار محور تحسين الدخل.
وبخصوص النقطة الثاني الخاصة ببرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، فقد تم تقديم احاطة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفويت وحدات التعليم الاولي المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي. وكذا الاحاطة بتوسيع منظومة الصحة الجماعاتية بالإقليم على صعيد دائرة شيشاوة.
وقد انطلقت أشغال هذه الدورة بكلمة افتتاحية لعامل الإقليم استعرض فيها الفلسفة الجديدة لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تلاها بعد ذلك عرض رئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة شيشاوة ثم عرض للرئيس المنتدب لمؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة حول تقدم أجرأة محور ريادة الاعمال 2020-2022.
والى ذلك صادقت اللجنة الاقليمية وباجماع أعضائها على المشاريع المقترحة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وذلك بعد نقاش مستفيض بين مكوناتها انصبت كلها حول سبل تجويد تنزيل البرامج إقليميا.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...