*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو.. منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم والهلال الأحمر المغربي يوزعون الأغطية والأفرشة على الأسر المتضررة من الزلزال

  • الخميس 14 سبتمبر 2023 - 11:38

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

أشرف وفد من منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومنظمة الهلال الأحمر المغربي، ليلة قأمس الأربعاء 13 شتنبر، على توزيع كميات مهمة من الأغطية والأفرشة على الأسر المتضررة من الهزة الزلزالية التي ضربت عدد من الجماعات الترابية، وذلك في إطار الحملة التضامنية للمجتمع المدني الوطني والدولي.

هذا فقد حضر عملية التوزيع عدد من أطرر المنظمتين يتقدمهم بلقاسم الناهي مسؤول العلاقات العامة في منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم وغسان عالمي مدير مكتب هذه الأخيرة بتونس، وعن جانب المكتب الاقليمي للهلال الأحمر  كل من عبد الله السعدي امين مال المنظمة والمهدي الزحاف كاتب المنظمة، حيث تم إعطاء انطلاقة عمليات التوزيع والتي تهم ايصال 1000 وحدة من الأفرشة والأغطية الى الأسر المتضررة.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال بلقاسم الناهي مسؤول المنظمة الدولية للإغاثة عن مواساته للاسر المكلومة امام هذه الكارثة باسمه وباسم كل مكونات منظمته الدولية، وأنه فوجئ بحجم التحمل والطاقة التي تمتعت بها الأسر في ظل هذه الكارثة، مشددا أن عمل منظمة الإغاثة الإسلامية عبر  العالم يستند في منطلقاته على العمل في المديين المتوسط والبعيد للكوارث، عبر الإعمار وإعادة المؤسسات التعليمية الى حالتها الطبيعية لإستئناف عملها.

عبد الله السعدي امين مال الهلال الأحمر المغربي، بدوره شكر منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم على مساهمتها الإنسانية من خلال توفير الأغطية والأفرشة، متمنيا أن تتكرر مثل هاته الشراكة ومواصلة العمل في مستويات عليا من خلال فرص إعادة الإعمار، مشيدا بمستوى العمل الميداني لأطر المنظمتين. اما المهدي الزحاف كاتب الهلال الأحمر فقد شكر بدوره منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم على مساهمتها لفائدة ساكنة دوار تاوريرت بجماعة اداسيل.

من جهته قال غسان عالمي،  أن مساهمة المنظمة التي ينتسب إليها نابع من الواجب الانساني العالمي الذي جعلته منظمته قاعدة لعملها، وأن نجاح العمل الميداني راجع للتنسيق مع السلطات المحلية التي اشاد بمستوى مهنيتها وجهوزيتها على الارض الى جانب الشركاء في شخص الهلال الأحمر المغربي والجمعيات المحلية وكذا حالة الانسجام التام التي تسود فريق التطوع، مقدما تعازيه الى الشعب المغربي قيادة وشعبا امام هذا المصاب الجلل.

من جهتها ايضا شكرت ساكنة دوار تاوريرت والدواوير المستفيدة مبادرة منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم والهلال الأحمر المغربي على هذه المبادرة الإنسانية، مشددين على أولوية العمل على استئناف ابنائها للتمدرس.

واختتمت عملية التوزيع ليون امس الأربعاء لدعاء جماعي وقراءة القرآن اتحة على ارواح الشهداء ممن قضوا نحبهم في الزلزال المدمر، كما رفعت اكف الضراعة الى الله عز وجل بالنصر والتمكين والمدد لمولانا امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبالشفاء للجرحى وبالأمن والاستقرار لمغربنا الكبير.

والى ذلك يواصل فريق الإغاثة الإسلامية عبر العالم بمعية الهلال الأحمر العمل على الأرض لإيصال المساعدات من الأفرشة والأغطية، كما يجري التحضير لإستقدام عدد مهم من الخيم والتحضير لبرنامج متكامل من التدخلات في المديين المتوسط والبعيد بتنسيق مع السلطات المحلية.

 

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...