*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بايدن ينوه بسرعة ونجاعة تدبير المغرب لتداعيات الزلزال

  • الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 18:25

نوّه الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، خلال اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، “بسرعة ونجاعة تدبير المغرب لتداعيات الزلزال”.

وأبدى استعداد بلاده لـ”تقديم المساعدة والدعم الضروريين للمغرب بناء على احتياجات محددة من قبل السلطات المغربية كما هي مدرجة في إطار مخطط العمل متعدد الجوانب الذي اعتمدته المملكة لمواجهة هذه المأساة”.

كما أعرب للملك محمد السادس وللشعب المغربي، عن تعازيه الشخصية وكذا تعازي شعبه وحكومته في أعقاب الزلزال المؤلم الذي ضرب عددا من أقاليم المملكة.

وبلغ عدد وفيات الزلزال 2946 قتيلا تم دفن 2944 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخصا، وفق حصيلة محينة أعلنت عنها وزارة الداخلية إلى حدود الساعة السابعة مساء الأربعاء المنصرم.

وبلغ عدد الوفيات 1684 بإقليم الحوز، و980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وقالت إن السلطات العمومية تواصل جهودها للتكفل بالمصابين، وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

وضرب الزلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر في 8 شتنبر 2023 على الساعة 23:11 بالتوقيت الصيفي (22:11 بالتوقيت العالمي) منطقة إقليم الحوز بجهة مراكش آسفي بالمغرب. وحُدد مركز الزلزال بالقُرب من جماعة إغيل التي تبعد عن مراكش بحوالي 71.8 كلمترا.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...