*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

في نسختها الرابعة جمعية اطباء العيون المغاربة بلاحدود وجمعية أطباء صيادلة وجراحي الأسنان تنظمان حملة طبية في جراحة العيون بالمستشفى الإقليمي بشيشاوة

  • الأحد 19 نوفمبر 2023 - 06:49

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في إطار اسهام فعاليات المجتمع المدني النوعي والجاد في تعزيز الخدمات الصحية الموجهة للفئات الهشة، نظمت جمعية الأطباء والصيادلة و جراحي الأسنان بشيشاوة مابين 14 و 17 نونبر الجاري، حملة طبية جراحية لجراحة العيون لازالة الجلالة بتنسيق مع مندوبية الصحة و الحماية الاجتماعية وعمالة اقليم شيشاوة وبشراكة مع جمعية أطباء العيون المغاربة بلاحدود برئاسة الأستاذ امزوزي عبدالله استاذ طب العيون وفريق طبي مكون من 11 طبيبا مختصا في جراحة العيون من المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط حيث تم انجاز 115عملية جراحية خلال هذه الحملة التي استهدفت المرضى المسجلين في لوائح الانتظار.

وفي إطار التحضير لتنظيم هذه القافلة الطبية باشرت الجهات المنظمة مسبقا الفحوصات الطبية من اجل فرز الحالات الجراحية التي تعاني من الجلالة، حيث تم فحص 160 حالة واعتماد 130 حالة من اجل الاستفادة من اجراء العمليات الجراحية.
وقد عرفت هذه الحملة الطبية التي سهر على ترتيبها العملياتي مدير المستشفى الإقليمي الدكتور الشاكري، نجاحا في التنظيم ومرت في أحسن الظروف طيلة ايام الحملة وتركت انطباع جيدا عند كل المستفيدين وقد نوه الفريق الطبي كذلك بجودة وحسن التنظيم وانخراط جميع المتدخلين في إنجاح هذا العمل الإنساني النبيل.
ونوهت الجهات المنظمة بالشكر لبوعبيد الكراب عامل صاحب جلالة الملك بالاقليم والسلطات الأمنية والفريق الطبي على كل التضحيات والتعاون المثمر ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الحملة الطبية.
جدير بالذكر أن هذه الحملة الطبية هي الثانية خلال سنة 2023 والخامسة على التوالي، حيث استفاد المئات من المواطنين بالاقليم من عمليات جراحية لذات الجهات المنظمة.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...