*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بعد أن وظف “الفايسبوك” لإستمالة ضحاياه.. الشرطة القضائية و”ديستي” الصويرة تعتقلان زعيم عصابة مختصة في الهجرة السرية بجماعة أقرمود

  • الثلاثاء 30 يناير 2024 - 18:49

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
في تطور نوعي لمحاربة وتعقب المصالح الأمنية لجريمة الاتجار بالبشر عبر الهجرة السرية “الحريك”، تمكنت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالصويرة “الديستي” بعد تنسيق ميداني مع الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالصويرة، يوم أمس الاثنين 29 يناير، من تفكيك شبكة محلية للهجرة السرية على مستوى جماعة أقرمود.
وبحسب المعطيات المتوفرة ل”شيشاوة الآن”، فإن عملية التفكيك جاءت بناء على معطيات ويقظة ميدانية ل “ديستي” الصويرة، حيث تتبعت تحركات مريبة لعنصرين ضمن شبكة الهجرة السرية ونشاطاهما على الفايسبوك في صفحة تحمل هويتها علم الاتحاد الاوروبي والجارة الشمالية اسبانيا، يعرضان فيها خدمات “الحريك” مقابل 2,5 مليون سنتيم، ووضعا رقما هاتفيا كوسيلة لإستقبال الراغبين والراغبات في هذه الخدمة.
وبحسب ذات الصفحات الفايسبوكية، فإن أداء العمولات المالية المحددة نظير الخدمة المخفوقة بالمخاطر يكون قبل الصعود للمركبة “”فلوكة” وأن وجهة الوصول هي جزر الكناري.
وكشفت مصادر شديدة الإطلاع، أن زعيم الشبكة المسمى ( عادل. ب) البالغ من العمر 35 سنة، متزوج واب لأطفال وله سوابق قضائية، ينحدر من جماعة اقرمود الساحلية نواحي الصويرة، تم الايقاع به في كمين محكم للجهات الأمنية المذكورة بجماعة سيدي اسحاق بعد مراقبة ميدانية لصيقة.
والى ذلك باشرت ذات الجهات الأمنية تحت اشراف النيابة العامة المختصة تحقيقات معمقة مع المشتبه فيه، مما قاد المصالح الأمنية إلى تفكيك تفاصيل الأعمال الإجرامية ذات الصلة المشتبه فيه وهوية شريكه الرئيسي الذي تم الوصول إليه في ظرف زمني قياسي، وذلك قصد تقديمهما امام الجنايات لتقرر النيابة العامة المختصة ما تراه مناسبا في حقهما وطبقا للقانون.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...