*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل الإقليم يتفقد سير عملية إعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال بإميندونيت واداسيل 

  • الأحد 17 مارس 2024 - 00:49

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

في إطار الجهود الرامية لإعادة بناء المنازل المتضررة من جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة مؤخرًا، قاد اليوم السبت 16 مارس 2024 بوعبيد الكراب العامل لإقليم شيشاوة، برفقة المدير العام لشركة العمران بجهة مراكش آسفي، بزيارة لعدة دواوير على مستوى نفوذ قيادة اسيف المال, وذلك بحضور رئيس دائرة مجاط،  قائد قيادة اسيف المال، رئيس جماعة اميندونيت، المدير الاقليمي للتجهيز، ممثل الوكالة الحضرية، رئيس قسم التعمير بالعمالة ومهندسين معماريين و ممثلي عن كل من مكاتب الدراسات والمختبرات ولطبوغراف.
وتهدف هذه الزيارة الميدانية الى الوقوف على اعمال إعادة المنازل المتضررة من الزلزال و الوقوف على المشاكل التي تعيق تقدمها بكل سلاسة، بالإضافة إلى البحث عن الحلول الممكنة. وقد استهلت هذه الزيارة بدوار تدركين بجماعة أداسيل، حيث تم استعراض أعمال إعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال. وقام ذات الوفد بمعاينة العقبات التي تواجه عملية البناء وتأثيرها على الجدول الزمني للعملية، مع التركيز على إيجاد الحلول الفورية والفعّالة لهذه التحديات، وتجدر الإشارة إلى أن العملية مستمرة بشكل جيد خصوصا وان عدة مستفيدين على مستوى الدوار السالف الذكر وبعض دواوير جماعة اداسيل، لاسيما وأنها قد استفادت في الايام الاخيرة من الدفعة الثانية من الدعم المالي بالنظر لمؤشر تقدم أشغال البناء الخاصة بالمنازل التي تم الشروع في إعادة اعمارها.
وعقب ذلك انتقل عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق له إلى الدواوير الأخرى التابعة لجماعة أميندونيت، ويتعلق الأمر بكل من دواوير اكلوان، تلدامت، اكرنتيقي، ودوار انزلفي، حيث استعرضت الساكنة مشاكلها للوفد والتي تخص بالاساس صعوبة الوصول إلى هذه المناطق الجبلية والتضاريس الوعرة، ما يجعل من الصعب وصول آليات الهدم والبناء، خصوصا وان جل الدواوير التابعة اداريا لجماعة اميندونيت تتميز بالتضاريس الجبلية الوعرة.
كما تم خلال الزيارة التأكيد على أهمية العمل الجماعي والتنسيق الفعّال بين الجهات المعنية، وتواجدهم الدائم بالميدان حيث اعطى عامل الإقليم تعليماته للفرق التقنية على ضرورة إيجاد حلول سريعة وملائمة لهذه الصعوبات.
وفي هذا السياق، أعربت الساكنة عن ارتياحها للعمل الذي يقوم به عامل الإقليم رفقة السلطة المحلية رغم صعوبة تضاريس المنطقة.
والى ذلك اختتم الوفد زيارته بالتأكيد على أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات إعادة البناء والتأكد من أن المتضررين يحصلون على الدعم والمساعدة التقنية اللازمة خلال هذه الفترة الصعبة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...