*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس مراسيم صلاة العيد ونجاح متميز للسلطات في توحيد وتنظيم مصلى العيد

  • الأربعاء 10 أبريل 2024 - 22:13

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

ترأس بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح اليوم الأربعاء 10 أبريل، صلاة عيد الفطر وذلك في الساحة العمومية الكبرى بمدخل المدينة، بحضور الالاف من ساكنة المدينة ومن مختلف الفئات العمرية من المسنين والشباب والأطفال الى جانب عدد من الشخصيات المدنية من رؤساء المصالح الخارجية والأمنية من رؤساء المصالح الأمنية.

وقد كان في استقبال عامل اقليم شيشاوة فور وصوله الى مصلى المدينة كل من باشا المدينة والمندوب الاقليمي للأوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس المجلس الجماعي الى جانب عدد من المسؤولين المحليين، وسط أجواء من ابتهال حجيج المصلين بذكر الله والصلاة على النبي العدنان ومشهد بانورامي عز مثيله.

خطيب خطبة العيد فضيلة الدكتور عبد الحق الأزهري، استهل خطبته بذكر مركزية الصيام في الشفاعة والدفاع عن العباد في اخرتهم، وكيف صامه النبي الكريم وقام لياليه حتى تورمت قدماه الطاهرتان وهو المغفور له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. وذكر الخطيب أن الصيام يبنغي معه أن يزكي دروسا عملية من استمرار في العبادة خارجه ووحدة صف المسلمين بما هي عزهم والوحدة على كتاب الله وسنته، مبرزا أن المغاربة قاطبة ملكا وحكومة وشعبا برهنوا وحدتهم وتكافلهم في زلزال الحوز.

وبعد تكبيرات الشطر الثاني من خطبة صلاة العيد، ذكر الدكتور الأزهري مركزية صلة الرحم وتوطيد العلاقات الاجتماعية ونشر المودة والرحمة، وأهمية وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. ليختم صلاة العيد بالدعاء بالنصر والتمكين لجلالة الملك محمد السادس وولي عهده المولى الحسن وسائر العائلة الملكية وبالرحمة والمغفرة لمحمد الخامس والحسن الثاني، والدعاء للمستضعفين في كل بلاد الاسلام بالنصر والتمكين وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني الأعزل وسائر المسلمين بالرحمة والمغفرة.

والى ذلك أشادت عدة فعاليات مدنية بالمستوى العالي والتنظيم المحكم لمصلى الجديد للمدينة والذي عرف مشاركة جميع أحياء المدينة التي يفوق عددها اكثر من 12، وذلك بفضل إلتقائية جهود السلطات المحلية في شخص عامل الاقليم وباشا المدينة وكذا المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية والمجلس العلمي والمصالح الأمنية في المدينة وجماعة شيشاوة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...