*/

الرئيسية > منوعة

المحكمة المصرية تقضي بحبس نجل مرسي وهذه تهمته

  • الخميس 3 يوليو 2014 - 01:49

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت اليوم بمعاقبة أحد ابناء الرئيس المصري السابق محمد مرسي وصديق له بالسجن لمدة عام مع الشغل بتهمة حيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز، أن محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية شمالي القاهرة قررت أيضا فرض غرامة قدرها عشرة آلاف جنيه (1398 دولار) على عبد الله محمد مرسي وصديقه محمد عماد. وصدر الحكم غيابيا على المتهمين.

وكانت الشرطة ألقت القبض على عبد الله مرسي في سيارة بمدينة العبور إحدى مدن القليوبية مطلع شهر مارس اذار وحققت معه النيابة على مدى يومين ثم أمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته بعد أخذ عينتي دم وبول منه لتحليلهما.

وكان ابن مرسي أنكر حيازة أو تعاطي أي مخدر. وقال مؤيدون لمرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين إن القبض على ابنه في قضية تعد الإدانة فيها مخلة بالشرف يستهدف التشهير لكن السلطات تقول إن القضية جنائية.

وقالت المصادر القضائية إن هيئة المحكمة ذكرت في منطوق حكمها اليوم أنها استعملت الرأفة مع المتهمين لحداثة سنهما فيما قال محامو المتهمين إنهم سيطعنون علي الحكم أمام محكمة النقض.

وعزل مرسي الصيف الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي امتد عاما واحدا واتسم بالاضطرابات السياسية والاقتصادية. ويحاكم حاليا في عدة قضايا بتهم تتصل بقتل متظاهرين والتحريض على العنف والتخابر وإهانة القضاء.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...