*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الهلال رئيس جماعة شيشاوة:”المرحلة الثالثة ل INDH جاءت لتصحيح اختلالات المراحل السابقة وتقوية الالتقائية”

  • السبت 29 ديسمبر 2018 - 16:16

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
وصف احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي استعرض الدردوري العامل المنسق الوطني لهذا الورش الملكي، فلسفته الجديدة ومحاوره ومرتكزاته الإساسية، بمرحلة الاستفادة من الفراغات والاختلالات التي خلفتها المرحلتين الأوليين، انطلاقا من تأسيس الرؤيا الملكية هذه المرحلة على مدخل استراتيجي وهو الاهتمام بالعنصر البشري عبر محاور عملية قابلة للأجرأة والقياس.
وقال الهلال أن المرحلة الثالثة من هذا الورش يحتاج تنزيله على مستوى مدينة شيشاوة وباقي المدن الصاعدة عبر الانصات لفئة الشباب وتخصيص تكوينات لهم تتلاءم وحاجيات سوق الشغل بما يتناسب مع الخصوصية المحلية.
وأضاف الهلال في تصريحه ل”شيشاوة الآن”، أن الحاجة للالتقائية اليوم بين البرامج القطاعية والرؤية الجديدة للمبادرة، باتت أولوية ينبغي تعزيزها وخلق مراكز للتوجيه وتشجيع المقاولات الصغرى كمداخل لخلق فرص الشغل وبالتالي تقليص ظاهرة هجرة الشباب والاستثمارات المحلية.
وكشف الهلال للجريدة، أن قسي لحلو أبدى له في لقاء على هامش اللقاء التواصلي الذي ترأسه العامل المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اعجابه بالاوراش التنموية التي تباشرها جماعة شيشاوة بفضل تضافر الجهود بين جميع المتدخلين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...