*/

الرئيسية > الفنية

المحكمة التجارية بالبيضاء تحكم بوقف النشر و الدعاية لمسلسل ّ الف ليلة و ليلة “

  • السبت 19 يوليو 2014 - 20:27

المحكمة التجارية بالبيضاء تحكم بوقف النشر و الدعاية لمسلسل ّ الف ليلة و ليلة ” توصل المخرج أنور المعتصم مخرج مسلسل ألف ليلة و ليلة الذي يداع أثناء الإفطار قناة العزوزي ، قرار المحكمة التجارية بالدار البيصاء ، يقضي بمنعه بنشر و دعاية مسلسل ” الف ليلة و ليلة ” و قد نشر المخرج أنور على حائطه على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ورقة تسلمه للقرار الذي سلمه إياه المفوض القضائي قبل يومين .
و حسب ورقة الحكم الذي تتوفر الجريدة على نسخة منها فإنه بعد البحث الذي أجرته المحكمة التجارية بالبيضاء ، قد وجدت هناك تشابه بين الحلقة النمودجية للمنتجة صوفيا أغيلاس المنحدرة من الريف المغربي و بين ما يداع على قناة ميدي 1 تيفي ، و حسب ذات الورقة فإن هذا الامر يعتبر اعتداء على حقوق المنتجة الريفية صوفيا أغيلاس صاحبة شركة ” كوموس بروديكسون ” ذات الصيت العالي بكل من فرنسا و تركيا .
و الحكم الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه فإنه يقضي بإيقاف أعمال النشر و الدعاية بخصوص مسلسل ألف ليلة و ليلة ، تحت طائلة غرامية تهديدية قدرها 5000 درهم عن كل يوم تأخير ابتداء من تاريخ الامتناع عن التنفيذ .
و تعود تفاصيل الصراع عن حق الملكية الفكرية لمسلسل ألف ليلة و ليلة عندما فجرتها صوفيا اغيلاس ، في ندوة صحفية قبل اشهر بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء ، حيث قالت أن المخرج أنور المعتصم سطى على مسلسل الذي أنتجت حلقته النموذجية و ان هذه الأخيرة كلفتها 55 مليون سنتيم موزعة على الملابس و النقل و كومبارس الذي فاق عددهم 200 شخص . و ان المسلسل كان سيداع على احدى الإذاعات العربية المشهورة ، راجية من هذا ترويج و تسويق للدراما المغربية .
أمام كل هذا يبقى السؤال المطروح ، هل سيتم وقف بث المسلسل على قناة ميدي 1 تيفي ؟ هل سيتدخل وزير الاتصال المغربي السيد مصطفى الخلفي لتصدي لمثل هؤلاء ؟ كلها أسئلة تبقى مطروحة تنتظر الإجابة عنها ، من لدن المتدخلين في مجل السمعي البصري بالمغرب .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...