*/

الرئيسية > تكنولوجيا

نصف المواقع الالكترونية بالمغرب لاتحمي المعطيات الشخصية للمستخدمين !!

  • الأحد 21 سبتمبر 2014 - 19:41

كشفت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أن 50 في المائة من المواقع الالكترونية بالمغرب لا تبث اشارات تتصل بحماية المعطيات الشخصية وفقا لما يفرضه القانون”.
وأفادت اللجنة، في بيان نشرته أمس، أن عمليات الرصد، كشفت أن 22 في المائة فقط من المواقع الإلكترونية في المغرب، تقدم إشارات تتعلق بحماية المعطيات الشخصية طبقا لما يفرضه القانون.
وأوضحت اللجنة أن 28 في المائة من حالات الرصد، تشير إلى “حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، لكن الإشارة تكون غير مكتملة”، مضيفة أن 50 في المائة من المواقع المرصودة ” لا تبث إشارات تتصل بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي”.
وتشير نتائج الرصد أيضا إلى أن “عددا قليلا جدا من المواقع الإلكترونية (1 في المائة) تولي أهمية للحصول على موافقة المستخدمين قبل جمع بياناتهم الشخصية.
وأضافت اللجنة، أن 80 في المائة من حالات الرصد، أظهرت عدم اهتمام مواقع الكترونية بطلب الحصول على الموافقة، و19 في المائة من الحالات، أبانت بشكل غير مؤكد وجود طلب، بما أنه لا يظهر في كافة أشكال جمع المعطيات.
وسجلت نتائج عملية الرصد أيضا، أن مستعملي الانترنيت غير قادرين على ممارسة حقوقهم في الولوج، والتنقيح والمعارضة، التي يوليها القانون أهمية خاصة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...