*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“شيشاوة الآن”تكشف تفاصيل اجتماع مسؤولين بالأكاديمية وممثلي أساتدة نيابة شيشاوة

  • الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 19:06

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

في سياق ما بات يعرف بملف التكليفات المفتوحة بنيابة التعليم لشيشاوة، عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز اجتماعا بمقر الأكاديمية. وقد مثل مدير الأكاديمية كل من رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية وكذا رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية.
وحسب محضر رسمي فقد بسط ممثلوا الأساتدة حيثيات الملف من الناحية القانونية والواقعية، كما شددوا على ضرورة احترام النصوص القانونية المنظمة لعملية تدبير الفائض وسد الخصاص. وأكدت الأكاديمية -على لسان ممثليها- وقوفها إلى جانب التدبير السليم لمواردها البشرية وفق ما يقتضيه ذلك من تطبيق صارم للقوانين الجاري بها العمل في هذا الإطار، وقد توعدت الإدارة باتخاد الإجراءات اللازمة في حق المخالفين لهذه النصوص كيفما كان موقع مسؤوليتهم.
كما تعهدت الإدارة الجهوية بإجراء تحريات في الموضوع، واتخاد كل الإجراءات والتدابير الكفيلة بضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الأساتذة وضمان حق التلميذ في التعليم وفق ظروف مناسبة.
هذا وقد أثار ملف التكليفات بنيابة شيشاوة ضجة كبيرة في صفوف نساء ورجال التعليم بالإقليم، وهو ما أربك الدخول المدرسي الحالي .

عبر عن رأيك

2 thoughts on ““شيشاوة الآن”تكشف تفاصيل اجتماع مسؤولين بالأكاديمية وممثلي أساتدة نيابة شيشاوة

  1. انتم على درب تصحيح ما فشل فيه عتاة المتشدقين من مسؤولين اقليميين وجهويين.
    لكم كل التحية يا احرار بلدي, واصلوا دفاعكم عن شفافية التدبير وعدم الافلات من العقاب لكل متربص بحقوق نساء ورجال التعليم ومن ورائهم حقوق المستضعفين من ابناء الشعب.
    الخطوة اللاحقة المحكمة الادارية
    عليكم برصد المرتشين من النقابيين والاداريين الفاسدين (الحمد لله مازال هناك خير كثير سواء في بعض النقابيين الشرفاء او الادرايين النزهاء) وتقديم ملف متكامل لوكيل الملك ليحاكموا على جرائمهم.
    لن تنعم اسرة التربية والتكوين بتدبير شفاف ما لم يعاقب الفاسدين

  2. لقد وصل الهدف من المراسلات التي توصلت بها الأكاديمية الجهوية ومن بينها مراسلتي.والحمد لله أن هناك من له غيرة على التعليم والمتعلمين.ولهده الوقفة التاريخية التي صدرت من المسؤولين على التعليم تحية. وإتمام عملهم العمل على معاقبة كل من ساهم في هذه الفضائح. وهم معروفون. وقد تداولت أسمائهم في كل أرجاء الإقليم. درهم واحد اديال الجاوي ابخر شيطانة.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...