*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

لجنة تفتيش تربك مصالح نيابة التعليم بشيشاوة +شاهد التفاصيل

  • الخميس 1 يناير 2015 - 23:53

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

علمت “شيشاوة الآن” من مصادر موثوقة أن لجنة جهوية للتفتيش حلت صباح يوم أمس الأربعاء 31 دجنبر بنيابة وزارة التربية الوطنية بشيشاوة .وأفادت مصادرنا أن اثنين من المفتشين الجهويين من بين أعضاء اللجنة، وفور وصولها إلى مقر النيابة الإقليمية بشيشاوة عقدت اللجنة اجتماعا قصيرا مع النائب الإقليمي هذا اللقاء الذي لم يتسنى ‘لشيشاوة الآن” معرفة موضوعه .بعد ذلك انتقل عناصر اللجنة الجهوية إلى المصلحة المكلفة بتدبير مالية النيابة بحضور مسؤولي المصلحة المذكورة. كما طلبت اللجنة من مسؤولي مصلحة تدبير الموارد البشرية عينة من ملفات الموظفين وطلبت شروحات وتفسيرات حول وضعياتهم الإدارية، الى هذا فقد لوحظ ارتباك كبير وحركة غير عادية بنيابة التعليم بشيشاوة صبيحة حلول لجنة التفتيش.
وتجدر الإشارة إلى أن نيابة شيشاوة ومنذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي تعرف عددا من الإحتجاجات سواء من خلال المذكرات التي تقدمت بها بعض النقابات التعليمية أو من خلال الوقفات التي نظمها أساتذة الإقليم .كما أثير موضوع تدبير الموارد البشرية بنيابة شيشاوة في أكثر من محفل إقليمي وجهوي بدءا بدورة المجلس الإقليمي ووصولا إلى المجلس الإداري لأكاديمية مراكش الذي ترأسه رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية.
هذا وقد أفادت مصادر مقربة من الموضوع أن عددا من الخروقات التي تم رصدها والمتعلقة بتدبير الشأن التعليمي بالإقليم قد تم تقديمها إلى عبد الغني الصبار عامل الإقليم بطلب منه يوم الاربعاء الماضي ،وذلك على خلفية اللقاء الذي عقده عامل الإقليم مع ممثلي”الحركة الاحتجاجية”لأساتذة الإقليم.

عبر عن رأيك

4 thoughts on “لجنة تفتيش تربك مصالح نيابة التعليم بشيشاوة +شاهد التفاصيل

  1. بمجرد ما تدخلت عمالة الإقليم في مشكل التعليم بشيشاوة حتى سارعت وزارة التربية الوطنية إلى إرسال مفتشين إلى نيابة شيساوة. ولا زال الغموض يلف النتيجة.الداخلية لازالت سيد الموقف لأن المفسدين لا يستحقون تحمل المسؤولية.لهدا المشرع أعطى صلاحيات للعمال والولات في تأسيس وتسيير الجماعات والجهات.

  2. أرى أن النقابات بنيابة شيشاوة لعبت دورا خطيرا في الوضع الكارثي الذي وصل إليه التعليم، فبدل القيام بدور المدافع عن حقوق الموظفين والحرص على تطبيق القانون، تقوم النقابات بخروقات خطيرة في حق تلاميذ المناطق القروية:
    – تكليفات مشبوهة
    – ضم الأقسام
    – لأستاذ الواحد يدرس جميع المستويات من 1 إلى 6
    – الاكتضاض في الجبال مقابل أقسام بأعداد قليلة جدا
    – أو زيد أو زيد

  3. أرى أن النقابات بنيابة شيشاوة لعبت دورا خطيرا في الوضع الكارثي الذي وصل إليه التعليم، فبدل القيام بدور المدافع عن حقوق الموظفين والحرص على تطبيق القانون، تقوم النقابات بخروقات خطيرة في حق تلاميذ المناطق القروية:
    – تكليفات مشبوهة
    – ضم الأقسام
    – لأستاذ الواحد يدرس جميع المستويات من 1 إلى 6
    – الاكتضاض في الجبال مقابل أقسام بأعداد قليلة جدا بالمناطق الحضرية
    – أو زيد أو زيد …

  4. لطالما انتظرنا مثل هذه اللجنة وأنا أبشر الأستاذات والأساتذة بحلول لجنة أخرى مركزية في القريب العاجل لفضح ملفات الفساد والمفسدين أمثال طه حافض اللي عطات ريحتو في التكليفات وزيد عليهم عبد الجليل الطالبي الذي دبر لخل…. الأستاذة ….. تكليفا بجماعة كماسة وقد التقى به ثلاث أساتذة وبرفقته خليلته بتجزئة الضحى بمراكش وهما بداخل سيارة زرقاء …

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...