*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الشوهة..مزوضة غارقة في ركام الأزبال+ فيديو

  • الإثنين 19 يناير 2015 - 20:49

mzouda c

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

تعاني ساكنة جماعة مزوضة منذ ما يزيد عن ستة أشهر من أزمة الأزبال التي باتت تقض مضجع الساكنة لاسيما الأطفال والنساء، حيث أصبحت تتواجد في كل ركن من أزقة مزوضة كميات كبيرة من الأزبال والنفايات تنبعث منها روائح تزكم الأنوف، حتى أصبح الموضوع الشاغل لساكنة مزوضة وحديث كل الفاعلين بالجماعة.

mzouda b

هذا وفي اتصال ل”شيشاوة الآن” بعدد من الفاعلين الجمعويين بالجماعة، أكدوا أن مزوضة تعاني من كارثية أزمة الأزبال وأن المجتمع المدني رفع عدة شكايات في الموضوع إلى السلطات الإقليمية لرفع الضرر الحاصل على الساكنة، خصوصا أن مزوضة تعتبر مركزا تجاريا حيويا ونقطة عبور لعدد من الضيوف، وضع بحسب ذات المتحدثين ل”شيشاوة الآن” لا يقبل أن يسمح به مسؤولي الجماعة والسلطات الإقليمية.

mzouda a

فيما أوضح فاعل جمعوي آخر أن انتشار الأزبال حول الأزقة إلى مرتع للكلاب الضالة والقطط التي تلجأ إلى الأكوام لتقتات منها، كما أن هذه الأزبال متكدسة في الأماكن الرئيسية و أمام المقاهي و حتى بجانب الإدارات العمومية (مقر جماعة مزوضة) يوحي بمدى عبث المسؤولين بصحة المواطنين، حيث لا يمكنك أن تجد مواطنا من مزوضة إلا ويتذمر مما آلت إليه الأوضاع.

من جهته أكد أحد شباب مزوضة ( فيديو) أن منطقة مزوضة تعاني التهميش والإقصاء والمعاناة بكل أشكالها، وكشف أن جماعة مزوضة تتوفر على شاحنة خاصة بالأزبال إلا أنه يجهل مصيرها.

كما طالب الجهات المختصة بفتح تحقيق ومعرفة مصير الشاحنة “فين تخشى الكاميو ديال الزبل”.

mzouda d

هذا فقد حاولت”شيشاوة الآن” الاتصال برئيس جماعة مزوضة لأخذ رأيه في الموضوع إلا أنه لا يرد على الهاتف.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=Ba3zZZIpQRM[/youtube]

عبر عن رأيك

One thought on “الشوهة..مزوضة غارقة في ركام الأزبال+ فيديو

  1. حبذا لو اخذت صورة من المزبلة الموجودة وراء الدكاكين وبالقرب من اعدادية ابن النفيس حيث توجد جبال من الازبال ا لتي تنبعث منهاالروائح النتنة بكل اشكالها ناهيك عن الحالة المتردية للسوق الاسبوعي وواجهة المركز ووو…لكن كما قال الاخ في الفيديو هذا جزء صغير من المشاكل والمعاناة التي تتخبط فيها هذه المنطقة المهمشة من طرف مسؤوليها…ولكن لا حياة لمن تنادي
    الله ياخذ فيهم الحق

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...