*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

النقابة الوطنية للصحة تقلب الطاولة على مندوب الصحة بشيشاوة ويطالبه بايجاد حل لأزمة نقل المرضى

  • السبت 21 فبراير 2015 - 23:54

deleg-sante-chichaoua1

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن       

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأربعاء 11 فبراير الجاري اجتماعا داخليا، تدارس فيه المجتمعون مختلف مستجدات الوضع الصحي بإقليم شيشاوة، واستأثرت إشكالية نقل النساء الحوامل داخل الإقليم ومن المستشفى الإقليمي بإهتمام كبير، وأعلن الهيئة النقابية بهذا الخصوص مايلي:

– يجب تطبيق محتويات المنشورين الوزاريين بخصوص نقل الحوامل ومرافقتهن على الجميع وليس على المولدات فقط.

– إن الاستفادة من بعض الامتيازات، يجب أن تكون عن طريق التراضي بين مختلف الفئات العاملة بالمستشفى ولا يمكن تطبيق القانون على فئة دون أخرى، كما أن المرجع في ذلك هو النظام الداخلي للمستشفيات.

– على الإدارة الإنصات لمشاكل سائقي سيارات الإسعاف بهذا الخصوص.

– إن النقابة تؤكد أن حل المشاكل يجب أن يتم عن طريق مواجهة الأسباب الأساسية، وليس المظاهر السطحية، وفي نظرنا فإن سبب هذا المشكل هو عدم استمرارية المرفق.

وبخصوص المراكز القروية، طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة، المندوب الإقليمي بتقديم التوضيحات الكافية بخصوص مشكل احترام مستويات نقل المرضى، وتحمل مسؤوليته الكاملة في إيجاد حلول ترضي المواطنين والموظفين.

كما دعت ذات الهيئة النقابية في بلاغ إخباري تتوفر”شيشاوة الآن” على نسخة منه، إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تعاني منها المولدات بهذا الخصوص ومحاولة الاتفاق على حلول مشتركة ( التعويض، النقل..).

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...