*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فيدرالية جمعيات بوابوض تستنكر في بلاغ لها الاعتداء على الجمعوي “الشابي” وتجدد مطالبتها السلطات الاقليمية لتمويل مشاريع الجمعيات بالمنطقة

  • الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 09:57

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان 
أكدت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني ببوابوض في بلاغ صادر عنها، أن الاعتداءات التي طالت الفاعلين الجمعويين عقب ظهور نتائج الانتخابات التشريعية ليوم 7 من اكتوبر الجاري، لا تهم تراب الجماعة ككل بل حدثت هذه الواقعة فقط في دوار أدار بجماعة بوابوض.
واضاف بلاغ ذات الفيدرالية (تتوفر الجريدة على نسخة منه)، أنه بعد نقاش مسؤول بين أعضاء الجمعيات المنضوية تحت لواء فيدرالية جمعيات المجتمع المدني، في اجتماع بمقر جماعة بوابوض، والذي تم خلاله تدارس وقائع نازلة الاعتداء على الفاعل الجمعوي محمد الشابي رئيس جمعية اربعاء امتوكة للتنمية والتضامن، من طرف من اسماهم البلاغ ب”المواطنين الذين طغى العمل السياسي في عقولهم على العمل الجمعوي”، أعلن الحضور بكل مكوناته الجمعوية عن تضامنه مع المعتدى عليه، واستنكارهم لهذا الاعتداء “الشنيع” على رئيس الجمعية المذكور اثناء قيامه باصلاح انابيب الماء الصالح للشرب.
وخلص البلاغ الى اعلان مايلي للرأي العام المحلي والاقليمي:
– عزم فيدرالية الجمعيات على تنظيم دورات تكوينية من طرف الفاعلين الجمعوين لفائدة الجمعيات الفتية لتمكينها من الدور المنوط بها تجاه الساكنة والتنمية المحلية.
– مواصلة التواصل الجاد مع الساكنة قصد توعيتها بالدور الفعال الذي يقوم به اعضاء مكاتب الجمعيات ونبذ الخلافات والمنازعات بين الساكنة.
– رفع طلبات الى عامل الاقليم بصفته رئيسا لللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لتمويل مشاريع تنموية بجماعة بوابوض لخلق روح التضامن والاخاء ومناصب شغل لأبناء المنطقة.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...