الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوسط الفني يفقد الفنان”كزاد” عملاق المجموعة الموسيقية “تليلا” الأمازيغية

15820190_601667073353342_799948710_n
  • الأحد 1 يناير 2017 - 21:14

رشيد أركمان - شيشاوة الان 
فقدت الأسرة الفنية لمجموعة تليلا ومعها عشاق أغاني المجموعة واسرة العدل بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت حسن كزاد، صباح اليوم الأحد فاتح يناير، بعد صراع لم يدم طويلا مع المرض، الراحل يعد من أحد عمالقة الة البانجو ومبدع الكلمة والذي استطاع أن يجمع بين الموسيقى كهواية وعمله الأصلي موظفا بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، حيث أبان عن موهبته في اللحن والكلمة واستنطاق الة البانجو خصوصا في الجانب الكناوي، من خلال مشاركته في سلسلة الحفلات المدرسية والجمعوية واللقاءات بين أفراد المجموعة والأصدقاء.
وبحسب شهادات استقتها الجريدة من رفاق ورفيقات المرحوم، فإنه لم يحترف الموسيقى والغناء فقط بل كان ملتزما وخلاقا في أداء واجبه المهني كما يشهد له به الجميع، وبهذا الحدث الأليم تكون مجموعة تليلا وجمهور الأغنية الأمازيغية الملتزمة قد فقدت أحد المبدعين الذين تغنوا بقيم الإنسان والأرض واللغة والهوية، في مضمون إنساني وبعد وجداني، وصياغة شعرية سهلة.
ويعتبر الفنان من بين أعضاء المجموعة الفنية جيل" بات ديلفون" و"الهيبي" خلال السبعينيات، واحدا من مؤسسي مجموعة تليلا الغنائية، رفقة بوحسين اركمان ،حسن بن بلال، تواتي حسن، حسن بلا، البوعناني الخ... وكان الفقيد بشهادة الجميع من أحد ركائر مجموعة تليلا الأمازيغية، فأبهرت إيقاعاته الجمهور وشهد له بالكفاءة العالية في تناغمه مع الة البانجو.
وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم جريدة "شيشاوة الان" بأصدق العزاء والمواساة لعائلة الفقيد الصغيرة ولأفراد مجموعة" تليلا" وأسرة العدل بامنتانوت وعموم محبي الأغنية الأمازيغية، وإنا لله وإليه راجعون
 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages