الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري..ثلاثة أعضاء مهددون بالإقالة من المجلس الجماعي في دورة استثنائية ساخنة بجماعة أمزوضة

18290109_904041843070141_704564427_o
  • الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 13:18

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تفعيلا لمقتضيات المادة 67 من القانون التنظيمي 14- 113، بات ثلاثة أعضاء بالمجلس الجماعي لأمزوضة مهددين بالإقالة، بسبب التغيب غير المبرر وعدم مزولة المهام الموكولة لهم، وبحسب وثيقة جدول أعمال المجلس الجماعي لأمزوضة في دورته الاستثنائية التي ستعقد يوم الأربعاء 13 شتنبر، والدي أفرد النقط الثلاثة الأولى لإقالة كل من المستشارة الجماعية سعيدة أهمان، الحسين ايت علا كاتب المجلس وفاطمة بطي نائبة كاتب المجلس الجماعي.
وقال مصدر مسؤول للجريدة، حول حيثيات الإقالة أن الأعضاء الثلاثة المعنيين، تجاوزوا الحد المسموح به قانونا للغياب، حيث العضوة الأولى تغيبت أكثر من خمسة دورات متفرقة، فيما العضوي الآخرين تغيبا ثلاثة دورات متتالية ورفضا أيضا القيام بمهامها الأول بصفته كاتبا للمجلس والثانية نائبة له.
وتجدر الإشارة إلى أن المادة 67 من القانون المشار إليه سابقا، تعتبر حضور أعضاء مجلس الجماعة إجباريا، وان كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية، أو خمس دورات بصفة منقطعة دون مبرر، يقيله المجلس، ويعتبر مقالا بحكم القانون ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة.
ويتضمن جدول أعمال دورة المجلس الجماعي لأمزوضة الاستثنائية، انتخاب كاتب المجلس الجماعي لمزوضة، انتخاب نائب كاتب المجلس الجماعي لمزوضة، تعديل المادة 44 من القانون الداخلي، تعديل القرار الجبائي وأخيرا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لشيشاوة والمجلس الجماعي لمزوضة من أجل تهيئة الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 212 ودوار اغزر ازكارن بجماعة امزوضة.
وبحسب مصادر من داخل المجلس الجماعي لأمزوضة، فإن الدورة الاستثنائية التي سيعاين فيها المجلس إقالة ثلاثة أعضاء، ستكون ساخنة بكل المقاييس، حيث ستعيد أغلبية أحمد واهروش إلى مربع عدم الاستقرار مرة أخرى، مما يعني أن رئيس الجماعة سيكون في وضع لن يحسد عليه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages