الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكاملي عامل إقليم شيشاوة:”لن نفرط في مصداقية الإدارة وسنكون صارمين في التزامات الجماعات الترابية تجاه المواطنين”

05
  • الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:17

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
شدد عبد المجيد الكاملي وبلهجة حادة في دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر شنبر، يوم أمس الاثنين 11 شتنبر، أنه لن يتساهل أو يفرط في مصداقية الإدارة بخصوص التزامات الجماعات الترابية تجاه ساكنة الإقليم من مجلس إقليمي وجماعات، وأن المصداقية تسلتزم ما نعته بالصرامة التدبيرية.
وقال أن التزامات المجلس الإقليمي تجاه مستوصف سيدي المختار، كانت موضوع مجموعة من دورات المجلس ولم تحسم، وأنه آن الأوان لتترجم هذه الإلتزامات على أرض الواقع، منبها مندوبة الصحة التي حضرت اللقاء إلى تيسير كل ما من شأنه يفي بالتزامات الإدارة بهذا الخصوص تجاه ساكنة سيدي المختار.
وبخصوص إشكالية الموارد البشرية التي تنخر الجسم الصحي بإقليم شيشاوة، أوضح العامل الإقليمي في ذات الدورة التي ترأسها لحسن الغازي النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، أنه كسلطة ترابية إقليميا اقترح على الوزارة الوصية تكوين الموارد المحلية من أبناء المنطقة عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المهن الطبية والشبه الطبية، غير أن العائق الذي واجه هذا الإجراء هو الجهة التي ستشغل هذه الموارد بعد تكوينها بين أن تتولى الوزارة تشغيلها أو الجماعات الترابية.
وفي السياق ذاته، كشف الكاملي، أنه تم الاتفاق في الإطار اللجنة الجهوية لبرنامج التنمية القروية على أن تعمل المجالس الإقليمية على برمجة ميزانية خاصة بالدراسات على مستوى الأقاليم، وذلك للتسريع في إخراج مشاريع التنمية القروية لحيز الوجود، وأن سنة 2018 ستكون سنة انجاز بامتياز للمشاريع الواقعة في إطار هذا البرنامج لتدارك التأخر الحاصل في السنة الجارية.
وقال في هذا الاتجاه، أن المصالح المختصة بعمالة شيشاوة راسلت رؤساء الجماعات للإهتمام بالدراسات وبرمجة ميزانية بها، حتى تكون الدراسات جاهزة أمام الإدارة، خاصة الدراسات المتعلقة بالتجهيزات الأساسية من صحة وبنية طرقية، حيث قال موجها كلامه لمندوبة الصحة:" إقليميا جميع دراسات مشاريع برنامج التنمية القروية المتعلقة بالصحة لم يتم توفيرها، لا يمكن لأحد أن يتدخل في اختصاصكم واختياراتكم كمسؤولة".

عبر عن رأيك

تعليقان على “الكاملي عامل إقليم شيشاوة:”لن نفرط في مصداقية الإدارة وسنكون صارمين في التزامات الجماعات الترابية تجاه المواطنين”

  1. فعلا التزام وطني كبير وحس مسؤولية عالية لدى السيد العامل وكل جماعات الاقليم تعيش على ايقاع الفوضى والزبونية والموظفون غالبا في المقاهي ولا يدهبون لمقرات عملهم الا يوم السوق لجمع الاتاوات والرشاوي ومن يسمون انفسهم نقابيين هم من يتزعمون هذا الاستهتار بمصالح الساكنة. هناك مقاهي معروفة بهم يوميا في شيشاوة وفي امنتانوت لا يخفون الامر لان حاميها دائما نائم حتى 12… كفاكم استهتارا وسنقوم بتصوير هؤلاء الموظفين يوميا وحركات الشباب الغيورين سيتحركون في كل جماعة لفضحهم واللهم ان هذا منكر ومزيدا من العمل الجاد للنهوض بالاوضاع في الاقليم

  2. على العامل ان يبدأ بحاشيته ,الم يرى السيد العامل ان جل رؤساء مصالحه يعتون فسادا دون حسيب و لا رقيب , لاول مرة تشهد عمالة اقليم شياشوة فسادا لم يسبق لاي منطقة ان شاهدته في المغرب والدي زاد الطمة الكبرى هو المتستر عنهم واصبحوا يوجهون رؤساء الجماعات و يصدرون تعليماتهم اليهم كما يرونها مناسبة لملء جيوبهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages