*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المصلون بامنتانوت يشكلون الاستثناء بإقليم شيشاوة ويحتجون بعد صلاة الجمعة ضد قرار الرئيس الأمريكي وسط استنفار أمني

  • السبت 9 ديسمبر 2017 - 12:03

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
على خلاف مدينة شيشاوة وباقي الجماعات الأخرى، شكلت مدينة امنتانوت يوم أمس الجمعة 8 دجنبر، الاستثناء، بتنظيم حشد من المصلين وقفة احتجاجية، عقب صلاة الجمعة، بالمسجد الكبير، تضامنا مع المقديسيين، في مواجهة قرار دونالد ترامب الذين أعلن القدس عاصمة للكيان الصهيوني بالأراضي المحتلة.
وردد المحتجون شعارات قوية، من قبيل:” خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود، بالروح بالدم نفديك يا أقصى، قولوا للتجار السلام فلسطيم عربية لا تفاوض لا سلام لا حلول استسلامية، ترامب يا سفاح فلسطين في العيون….”، وتميزت بحضور وازن لمناضلي جماعة العدل والإحسان والعدالة والتنمية بامنتانوت غالى جانب بعض القوى اليسارية وطلبة الجامعات.
واستنفرت الوقفة الاحتجاجية الاستثنائية بإقليم شيشاوة، كل القوى الأمنية السرية والعلنية والسلطات المحلية، للوقوف وتأمين مسار المسيرة الاحتجاجية التي دامت قرابة 45 دقيقة، والتي اختتمت ببيان للقوى الداعية لها، متعهدة بتنظيم مسيرة احتجاجية في نهاية الأسبوع الجاري، والتي سيحدد موعدها في وقت لاحق.
يذكر أن مجموعة من المدن المغربية والعربية والإسلامية، خرجت يوم أمس الجمعة عن بكرة أبيها للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة التطورات الخطيرة التي باتت تعيشها القضية الفلسطينية منذ وصول الرئيس الأمريكي الجديد للبيت الأبيض، في ظل الانقسام العربي والاقتتال الداخلي العربي العربي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...