*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

صيادلة شيشاوة يعلقون تسويق حليب الرضع “بيكوتPICOT” بقرار من وزارة الصحة

  • الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 14:36

شيشاوة الآن – متابعة
تنفيذا لقرار صادر عن وزارة الصحة ببلادنا، أقدمت جميع الصيدليات الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم شيشاوة، على تعليق تسويق منتوجات خاصة بتغذية الأطفال الرضع، وذلك ساعات بعد صدور بلاغ من طرف وزارة الصحة الفرنسية بشأن ظهور بعض حالات “سلالات السلمونيلا أغونا” التي تم تشخيصها عند الأطفال الصغار دون سن 6 أشهر من العمر، وأبانت التحقيقات احتمال وجود صلة بين هذه الملوثات واستهلاك منتوجات تغذية الرضع المصنعة من طرف مجموعة لاكتاليسنوتريسيون.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها صدر اليوم اليوم الثلاثاء، أنه كإجراء احتياطي، قررت تعليق تسويق منتوجات “بيكوتPICOT” الخاصة بتغذية الرضع، المصنعة من قبل المجموعة الفرنسية “لاكتاليسنوتريسيونLactalis Nutrition Santé “، والتي يتم تسويقها بالمغرب من قبل إحدى الشركات، مع طلب هذه الأخيرة بالسحب الفوري من السوق المغربية لجميع الاصناف المرتبطة بهذا المنتوج.
ويأتي هذا القرار، حسب المصدر ذاته، بعد اجتماع لجنة مكونة من ممثلي مجلس الهيئة الوطنية للأطباء، مجلس الهيئة الوطنية للصيادلة، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، وأساتذة مختصين في طب الأطفال، أمس الإثنين 11 دجنبر 2017، بمقر مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، لتقديم توصيات في هذا الشأن تخص بالأساس ضرورة تعليق رخصة تسويق جميع منتوجات “بيكوتPICOT”.
وحفاظا على سلامة وصحة الأطفال الرضع، دعت الوزارة الآباء والأمهات الذين لا يزال لديهم منتوجات “بيكوتPICOT”، عدم استخدامها، سواء كانت جديدة أو استعملت بالفعل. كما يجب على الآباء والأمهات الذين يستخدمون علبا من هذا المنتوج تغييرنوع الحليب على الفور بعد استشارة الطبيب.
وفي جميع الحالات، إذا ظهرت لدى أطفالهم أعراض المرض المنقول بالغذاء (كالإسهال الذي قد يكون مصحوبا بالحمى)، تنصح وزارة الصحة الآباء والأمهات بالاتصال بالطبيب في أقرب وقت ممكن أو التوجه إلى أقرب الصيدليات للحصول على كل المعلومات حول المنتوجات المعنية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...