الرئيسية > اخبار شيشاوة

دواوير بجماعة ايت حدو يوسف معزولة بالثلوج والمستشار الجماعي أديف يناشد السلطات العمومية والمجتمع المدني بالتدخل

  • الأحد 7 يناير 2018 - 14:42

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
كشف مصدر مطلع للجريدة أن 21 دوارا بجماعة ايت حدو يوسف، صارت معزولة كليا عن العالم الخارجي، بعد التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة منذ الليلة الماضية السبت / الأحد، وأن الطريق الرئيسية الرابطة بين تيزا التابعة لاقليم تارودانت وأيت حدو يوسف بإقليم شيشاوة مقطوعة في وجه مستعمليها، كما أن هذه التساقطات الثلجية تتراوح بين في السفح20 و ما يزيد عن 35 سنتميترا في القمة.

d 2وأضاف نفس المصدر، أن ساكنة هذه الدواوير باشرت عملية إزاحة الثلوج من أسطح المنازل، بعد أن بلغ علوها قرابة 25 سنتمترا، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الدواوير ومشكل ضعف تغطية شبكة الاتصالات”الريزو”.
وفي السياق ذاته، طالب عمر أديف المستشار الجماعي بأيت حدو يوسف، في اتصال هاتفي بجريدة”شيشاوة الآن”، فعاليات المجتمع المدني بالتدخل لمساعدة ساكنة الجماعة، بالأغطية والملابس والمواد الغذائية لسد النقص الحاصل في هذه الحاجيات في المناطق المحاصرة بالثلوج.
وأضاف، أن غالبية ساكنة المنطقة تعاني الفقر وضيق الحال، مما يتطلب من السلطات العمومية بكل مستوياتها ومعها المجتمع المدني الفاعل لمؤازرة الساكنة في محنتها ماديا ومعنويا، ولم يخف نفس المتحدث ارتياح الساكنة لموسمهم الفلاحي الجاري.
جدير بالذكر أن عمر أديف المستشار الجماعي بأيت حدو يوسف، يعد من المستشارين القلائل الذين يتابعون الأوضاع الميدانية ومشاكل ساكنة الجماعة، عكس زملائه المنشغلين بأغراضهم الخاصة والصراعات الفارغة التي تخلف عجعجة بلا طحين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages