الرئيسية > دولية

صحيفة: وثيقة حاسمة قد تبرئ طارق رمضان من تهمة الإغتصاب

01
  • الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 13:32

كشفت صحيفة لوبارزيان الفرنسية عن وجود وثيقة جديدة قد تكون حاسمة في ملف المفكر الإسلامي طارق رمضان، الذي اعتقلته السلطات الفرنسية الأسبوع الماضي، في قضية تهم الإغتصاب الموجهة إليه.
وفي وقت يترقب المتابعون البت، اليوم الثلاثاء، في التهم الموجهة إلى رمضان من طرف امرأتين إحداهما الناشطة هندة عياري، كشفت الصحيفة الفرنسية أن الوثيقة الحاسمة اختفت في ظروف غامضة من ملف القضية قبل أن تظهر مرة أخرى يوم الخميس الماضي، حيث تشير إلى أن المتهم رمضان حجز تذكرة الطيران بين العاصمة البريطانية لندن وبين مدينة ليون الفرنسية بتاريخ 9 أكتوبر 2009، وهو التاريخ الذي زعمت فيه إحدى المدعيات الاعتداء عليها من قبل رمضان.
وتتمثل الوثيقة في تذكرة طيران خاصة بطارق رمضان، تؤكد أنه وصل إلى مطار ليون الفرنسية على الساعة 18:35، حيث كان من المفترض أن يشارك في مؤتمر على الساعة 20:30، وهو ما يتناقض مع تصريحات إحدى المدعيات التي اتهمته بالإغتصاب.
وبحسب لوبارزيان، فإن المعلومات التي توفرها تذكرة الطيران من شأنها إضعاف تصريحات إحدى المدعيات التي قالت إنها تعرضت للإغتصاب في نفس اليوم، وذلك في “فترة ما بعد الظهر”.
وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن حجة تذكرة الطيران لم تدخل في ملف رمضان إلا الخميس الماضي الموافق لفاتح فبراير الجاري تحديدا على الساعة 15:45 أي بعد دقائق فقط من المواجهة بين رمضان ومن تتهمه بالاعتداء عليها، ليجد المتهم نفسه رهن الحبس في اليوم الذي يليه قبل التحقق من هذه الحجة، في حين يكتفي الادعاء العام بباريس برفض التعليق.
وفي حين لازال رمضان رهن الإعتقال منذ الأربعاء الماضي، أثار محاموا هذا الأخير تساؤلات بشأن عدم تحقق الشرطة القضائية من هذه الحجة، حيث قام كل من المحامي ياسين بوزرو، وزميلته جولي غارنيه بتوجيه رسالة للمدعي العام بباريس طلبا لاستفسارات بشأن الأمر.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages