*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني المهاجري يسائل الوزير امزازي عن مصير نتائج مباراة مسلك الإدارة التربوية

  • الخميس 22 فبراير 2018 - 12:57

حسن الحسن – شيشاوة الآن
نقل النائب البرلماني هشام المهاجري عن حزب الأصالة والمعاصرة، هموم الأساتذة الذين اجتازوا مباراة مسلك الإدارة التربوية شهر دجنبر الماضي، إلى أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العالي والتكوين المهني، لما لحق بهم من أضرار معنوية بعد التأخر عن إعلان النتائج النهائية التي كان من المفترض أن يتم الإعلان عنها ابتداء من 20دجنبر 2017، حسب ما نصت عليه المذكرة المنظمة للمباراة.
وقال المهاجري في سؤال وجهه في الموضوع إلى الوزير أمزازي، أن هذا التأخر الذي تجاوز أزيد من شهر جعلت مصداقية المباراة محط شك وريبة في صفوف نساء ورجال التعليم، كما أدخلت المترشحين في دوامة من الإنتظار خاصة وأن عددا من المترشحين الذين اجتازوا المرحلة الأخيرة من المباراة(الشق الشفوي) قد انتقلوا في إطار الحركة الإنتقالية، وأن من شأن التأخر في إعلان النتائج إرباك عدد من الأمور المرتبطة بالتزاماتهم العائلية بحيث “ما عارفين راسهم من رجليهم”.
وقال المهاجري:”هذا وتساءل المتضررون من هذا التأخر عن سببه خاصة وأن العدد المطلوب لهذه السنة اقل بكثير من السنة الماضية، مما يجعل عملية معالجة الملفات من المفروض أن تتم بشكل أسرع. فهل يكون أول قرار يقدم عليه الوزير الجديد هو إلزام الوزارة بالتواريخ التي قطعتها على نفسها، وإخراج المترشحين من دائرة الحيرة، وإعلان نتائج مباراة مسلك الإدارة التربوية؟”.
جدير بالذكر أن البرلماني المهاجري، يتصدر قائمة البرلمانيين بجهة مراكش أسفي، الذين حرصوا منذ توليهم لمسؤولياتهم داخل قبة البرلمان، على نقل هموم الأسرة التعليمية وعموم الشرائح الاجتماعية إلى السلطات المركزية والوزراء المعنيين، تارة في صيغة أسئلة كتابية وتارة بصيغة أسئلة شفوية وتعقيبات.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...